الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أبرز 5 مرشحين لجائزة الفتى الذهبي

تُمنح جائزة الفتى الذهبي، التي تنظمها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، بمشاركة العديد من الصحفيين في صحف أوروبية مرموقة، كتايمز، ماركا، فرانس فوتبول، بيلد، تليغراف، أبولا، ليكيب، بشكل سنوي لأفضل لاعب تحت (21 عاماً) يلعب في أوروبا.

وفاز بالجائزة عدد من النجوم البارزين مثل واين روني، سيسك فابريغاس، بول بوغبا، كيليان مبابي، أنتوني مارسيال، رحيم سترلينغ. فيما يعتبر ماتياس دي ليخت، وجواو فيليكس، هما آخر فائزين بالجائزة.

ونستعرض في هذه المساحة معكم أبرز 5 لاعبين مرشحين لتحقيق الجائزة هذا الموسم:

1. إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند):

فرض صاحب الـ20 عاماً رغم صغر سنه نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في العالم الموسم الماضي. حيث نجح في الحفاظ على مستواه والتأقلم بسرعة بعد انتقاله من سالزبورغ إلى بوروسيا دورتموند في يناير الماضي.

سجل هالاند 13 هدفاً، وصنع هدفين في 15 مباراة مع دورتموند الموسم الماضي، بدأ منها 11 مباراة كأساسي. وكان أيضاً ثاني أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، أرقام تجعله المرشح رقم 1 للتتويج بجائزة الفتى الذهبي.

2. ألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ):



ألفونسو ديفيز في سن الـ19 موهبة تحول سريعاً إلى واحد من أفضل الأظهرة في العالم. بعد أن بدأ مسيرته كجناح تم تحويله إلى ظهير أيسر، حيث كان ركيزة أساسية في فريق هانسي فليك، بايرن ميونيخ، المتوج بالثلاثية الموسم الماضي.

يتميز ديفيز بسرعته وبقدرته الكبيرة على الجمع بشكل مميز للغاية بين أدواره الدفاعية والهجومية، وترفع مساهمته الكبيرة في تتويج النادي البافاري بالثلاثية حظوظه في تحقيق جائزة الفتى الذهبي.

3. جادون سانشو (بوروسيا دورتموند):

قدم جادون سانشو مستويات مميزة مع بوروسيا دورتموند على مدار الموسمين الماضيين، ولفت انتباه عديد الأندية الأوروبية الكبرى، كمانشستر يونايتد، برشلونة، وباريس سان جيرمان.

وارتبط سانشو بشكل كبير بالانتقال إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، لكن مطالبة النادي الألماني بـ120 مليون يورو عقدت إتمام الصفقة.

وساهم اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، في 40 هدفاً مع بوروسيا دورتموند الموسم الماضي، حيث سجل 20 هدفاً، وصنع 20 هدفاً. أرقام تهديفية كبيرة لنجم صاعد أمامه هامش تطور كبير، تجعله مرشحاً بقوة للفوز بجائزة الفتى الذهبي.

4. ميسون غرينوود (مانشستر يونايتد):

كان المهاجم الشاب أحد المفاجآت السارة لمانشستر يونايتد في الموسم الماضي، قدرته على التسديد بكلتا القدمين، وإنهاء الهجمات، جعلت العديدين يشبهونه بروبن فان بيرسي.

عادل في الموسم الماضي سجل واين روني كأكثر مراهق يسجل أهدافاً لمانشستر يونايتد. وهو أيضاً أول مراهق منذ مايكل أوين يسجل أكثر من 10 أهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو حقيقة أنه شارك في 12 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي، ودخل من مقاعد البدلاء في 19 مناسبة.

5. بوكايو ساكا (أرسنال):

كان الجناح البالغ من العمر 19 عاماً بمثابة اكتشاف لأرسنال في الموسم الماضي، حيث تم الاعتماد عليه كظهير أيسر بعد إصابة كل من كولاسيناك، وكيران تيرني.

وحقق النجم الشاب نجاحاً فورياً بعد أن ساعد الفريق على التعادل أمام غريمهم اللدود مانشستر يونايتد في واحدة من أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى أول مواسمه بـ10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الأوروبي.

بفضل أدائه، حصل ساكا على عقد جديد طويل الأمد مع أرسنال. وببساطة هو أحد أفضل المواهب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز.