السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

غوتزه يرغب في التتويج بدوري الأبطال بلا نادٍ

غوتزه يرغب في التتويج بدوري الأبطال بلا نادٍ

غوتزه. (غيتي)

قال الدولي الألماني السابق ماريو غوتزه، الذي لم يتعاقد بعد مع أي فريق، عقب انتهاء عقده مع بروسيا دورتموند، إنه لا يرغب في إنهاء مسيرته قبل التتويج بدوري أبطال أوروبا، البطولة التي يعتبرها الأفضل على الإطلاق.

وصرح غوتزه في مقابلة مع صحيفة (بيلد)، التي قطع معها صمتاً طال لعدة أشهر: «لدي العديد من الأهداف الطموحة، وأريد التتويج بدوري الأبطال. هذا ما يحفزني كل يوم. لا أريد إنهاء مسيرتي قبل التتويج بهذا اللقب».

وسجل غوتزه هدف تتويج منتخب بلاده الألماني بلقب مونديال 2014، لكنه يعتبر أن التشامبيونزليغ هي «البطولة الأكثر تحفيزاً لأي لاعب».

وأبرز: «لقبنا أيضاً في 2014 كان رائعاً، لكن العمل يومياً يكون في النادي، ولهذا فلا يوجد لقب أفضل من دوري الأبطال».

وكان غوتزه (28 عاماً)، استهل مشواره مع دورتموند، حيث أصبح أحد نجوم كرة القدم الألمانية، وتوّج بلقب البوندسليغا في عامي 2011 و2012 عندما توّج أيضاً بكأس ألمانيا.

وفي 2013 وصل لنهائي دوري الأبطال مع «أسود فيستفاليا»، لكنه خسر اللقب أمام بايرن ميونيخ بهدفين لواحد، لكنه لم يخض المباراة جراء إصابة عضلية.

وفي موسم 2013-14 انضم للفريق البافاري حتى 2016، حينما عاد لدورتموند، حيث عانى من كثرة الإصابات مع بايرن.

وعن مستقبله، أكد غوتزه أنه يريد فريقاً ينافس في دوري الأبطال، ولم يستبعد أن يكون من البوندسليغا: «لم أقل أبداً أنني سأرحل عن البوندسليغا، في ألمانيا أيضاً هناك العديد من الفرق الطموحة».

ووفقاً لصحيفة (بيلد)، فإن بايرن يفكر في إمكانية عودة غوتزه، لكن اللاعب يؤكد عدم معرفته بأي جديد في هذا الشأن.