السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإصابة تدفع أوساكا إلى الانسحاب من رولان غاروس

الإصابة تدفع أوساكا إلى الانسحاب من رولان غاروس

ناومي أوساكا. (أ ب)

ستغيب اليابانية ناومي أوساكا، المتوجة في نهاية الأسبوع الماضي بلقبها الكبير الثالث بعد فوزها بلقب فلاشينغ ميدوز الأمريكية، عن بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب بسبب إصابة عضلية في فخذها، ما يشكل ضربة إضافية للمنظمين في ظل غياب المصنفة أولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي بسبب فيروس كورونا المستجد.



وأعلنت أوساكا عن انسحابها من البطولة الفرنسية التي عادة ما تكون ثانية بطولات الغراند سلام لكنها أرجئت من مايو لموعدها الجديد بين 21 سبتمبر و11 أكتوبر بسبب «كوفيد-19»، بعد أيام على إحرازها لقب فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية في مسيرتها بفوزها في النهائي على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.



وقالت أوساكا التي صعدت في تصنيف المحترفات 6 مراكز لتصبح الثالثة بعد نيلها لقب فلاشينغ ميدوز، في منشور على إنستغرام وتويتر: «لسوء الحظ، لن أتمكن من خوض بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام. العضلات المأبضية (عضلات الفخذ) ما زالت تؤلمني ولن يكون أمامي المتسع من الوقت لكي أتحضر للملاعب الترابية- هاتان الدورتان (رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز) قريبتان من بعضهما البعض (زمنياً) بالنسبة لي هذا العام».



وبغياب أوساكا، فذلك يعني أن البطولة الفرنسية ستفتقد هذا العام اثنتين من المصنفات الثلاث الأوليات في العالم، وذلك بعد أن قررت بارتي حاملة اللقب ألا تشارك تخوفاً من الإصابة بفيروس كورونا.