الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

انضمام تياغو ألكانتارا إلى ليفربول يمنح كلوب اللمسة المفقودة

انضمام تياغو ألكانتارا إلى ليفربول يمنح كلوب اللمسة المفقودة

تياغو ألكانتارا. (أ ب)

نجح نادي ليفربول في حسم التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإسباني تياغو ألكانتار قادماً من صفوف بايرن ميونيخ مقابل 30 مليون يورو.



فريق أنفيلد استغل اقتراب انتهاء عقد الإسباني البالغ من العمر 29 عاماً مع بطل أوروبا ونجح في ضم اللاعب بعقد يمتد حتى يونيو 2024.



وعلى طريقة رحيل توني كروس قبل عام من انتهاء عقده مع البافاري إلى صفوف ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو فقط، نجح ليفربول في ضم لاعب من العيار الثقيل بسعر منخفض، لكن الحقيقة المؤكدة أن سعر الإسباني أكثر من 30 مليون يورو إذا تم تقييم ما يمتلكه من قدرات فنية رائعة.



ألكانتارا كان له دور بارز في لشبونة حين نجح بايرن ميونيخ في حصد اللقب الأوروبي، وفي منح فريق المدرب هانز فليك التوازن في وسط الميدان، ما دفع فليك ليصرح عقب رحيل اللاعب الإسباني لليفربول: «خسرنا لاعباً غير عادي، لقد استمتعت أنا وفريقي التدريبي بالعمل معه. لا يسعني إلا أن أهنئ ليفربول لأنه حصل على لاعب رائع، وشخص مميز».

وأصر كلوب على إدارة ناديه بقبول فكرة دفع المبلغ المطلوب من قبل إدارة البافاري، مؤكداً أن ألكانتارا سوف يصبح ركيزة أساسية للريدز في السنوات المقبلة.

مقدرات مهولة

وصول ألكانتارا لأنفيلد سوف يمنح كلوب اللمسة السحرية في الوسط والتي خسرها النادي منذ رحيل فيليب كوتينيو لصفوف ليفربول في يناير 2018.



كلوب حاول تعويض رحيل كوتينيو من خلال ضم الغيني نابي كايتا قادماً من لايبزيغ الألماني لكن اللاعب لم يوفق في ليفربول بالشكل المطلوب.

ما يميز ألكانتارا امتلاكه القدرة على التمرير للأمام وتقديم تمريرات على طبق من ذهب للمهاجمين والأجنحة، وكذلك التحكم في الكرة وسط ضغط المنافس والسير لفترات طويلة بالكرة بثقة كبيرة، وهو ما يمنح الزملاء الثقة في قدراته ويدفعهم للتمرير له بشكل مستمر.

تياغو هو اللاعب الذي يمنح المدرب الكثير من الخيارات الهجومية في الوسط وهو المكمل الأروع للاعبين أصحاب النزعة الدفاعية في تشكيلة كلوب أمثال فابينيو وفينالدوم وهيندرسون.

اللاعب السابق لبرشلونة تطور كثيراً في بايرن ميونيخ، لم يصبح اللاعب المميز فقط هجومياً بل يجيد لعب الأدوار الدفاعية واستخلاص الكرات من الخصم، ما يعني أن كلوب سوف يحقق فائدة مزدوجة من الصفقة الجديدة للفريق.



رفض مانشستر يونايتد وأزمة رواتب

سوف يدخل تياغو ألكانتارا سريعاً قلوب عشاق ليفربول بسبب رفضه الانتقال إلى مانشستر يونايتد الذي سعى للفوز بخدماته.



وبحسب «ليفربول إيكو» فإن تياغو فضّل الذهاب لأنفيلد بدلاً من أولد ترافورد لكنه اشترط الحصول على راتب مالي كبير يقدر بـ200 ألف جنيه استرليني أسبوعياً.



ويعد محمد صلاح صاحب الراتب الأعلى في أنفيلد بـ220 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، ليصبح تياغو ثاني أعلى راتب في الفريق ويتفوق على فيرجيل فان دايك الذي يتحصل على 180 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، والثنائي ساديو

ماني وأليسون بيكر براتب أسبوعي يقدر بـ150 ألف جنيه استرليني.



وينتظر أن يطالب الكثير من نجوم ليفربول أمثال فان دايك وماني وأليسون بالتساوي مع صلاح وتياغو، وهو ما قد يؤدي لأزمة رواتب في صفوف الفريق الإنجليزي نتيجة وصول ألكانتارا براتب مرتفع.