الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مطالبة لبارتوميو بالاستقالة الفورية من نادي برشلونة

مطالبة لبارتوميو بالاستقالة الفورية من نادي برشلونة

جوسيب ماريا بارتوميو. (غيتي)

قال مارك دوتش، أحد المتحدثين باسم الحركة التي تسعى لسحب الثقة من رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، إن هذا الأخير «عليه الاستقالة الآن، لصالح النادي، لكن في الوقت الحالي لم يتم إبلاغنا بما إذا كان يخطط للقيام بذلك».



وأثناء المؤتمر الصحفي للتحقق من صحة 20 ألفاً و687 توقيعاً تم جمعها وتسليمها للنادي يوم الخميس، أكد دوتش أن «الكتلة الاجتماعية لنادي برشلونة على قيد الحياة. فقط بالتوقيعات حشدنا 20% من الأعضاء».



واعتباراً من الآن، يتمثل هدف أصحاب مقترح سحب الثقة في بدء العمل من أجل الاستفتاء الذي سيُجرى في النهاية إذا تم التحقق من صحة 16 ألفاً و521 على الأقل.



وقال دوتش: «سوف يتطلب الأمر كل جهود الأعضاء الذين عملوا معنا حتى الآن، من أجل الحصول على 66.6% من الأصوات في الاستفتاء».



وإذا تم التحقق من صحة العدد المطلوب من التوقيعات، فستبدأ مهلة 10 أيام يقوم خلالها شخص مسؤول من نادي برشلونة، وآخر من الاتحاد الكتالوني لكرة القدم وممثل عن طلب سحب الثقة، بالتحقق من صحة كل التوقيعات

المقدمة.



وإلى أن يتم الانتهاء من هذه العملية، لن يُعرف ما إذا كان أصحاب الطلب لديهم الدعم اللازم لتنفيذ سحب الثقة حتى يتم إجراء استفتاء، حيث يجب أن يحصلوا على 66.6% من الأصوات لإجبار بارتوميو ومجلس إدارته على الاستقالة.