الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شركة كراوس الأمريكية تستحوذ على نادي بارما

شركة كراوس الأمريكية تستحوذ على نادي بارما

أعلن نادي بارما الإيطالي لكرة القدم، أن الشركة الأمريكية «كراوس غروب» استحوذت على 90% من النادي في صفقة اكتملت، اليوم الجمعة، في ميلانو.

واحتفظت «نوفو إينيزيو»، مجموعة من المساهمين الذين أعادوا الفريق لدوري الدرجة الأولى الإيطالي مرة أخرى بعد إفلاسه في 2015، بـ9% من أسهم النادي، و1% في أيدي مجموعة مساهمين صغار تجمعوا في شركة «بارما بارتيسيبازيوني كالسيستيشي».

وقال كيلي جي كراوس، الذي يرأس شركة عائلية لها اهتمامات في مجالات بيع بالتجزئة والخدمات اللوجيستية والضيافة والعقارات والزراعة والرياضة: «يعد الاستحواذ على بارما بمثابة حلم طويل تم تحقيقه».

وأضاف: «عائلتي وأنا لدينا شغف متوارث لكرة القدم وكل منازل أجدادنا في إيطاليا. إن فريق بارما مقاتل وعودته من دوري الدرجة الرابعة بالصعود 3 مرات بشكل متتالٍ في 3 أعوام، دليل على مرونته».

وقال ماركو فيراري، رئيس «نوفو إينيزيو» التي تعني بداية جديدة، إن الاستحواذ من مجموعة كراوس جزء من خطة لوضع النادي في يد شركة قوية بمجرد عودة الفريق لدوري الدرجة الأولى.

وعانى بارما، الذي فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين وكأس الأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر في التسعينيات، من أزمة مالية في البداية مرتبطة بانقلاب المالك بارمالات في 2004 وأفلس بعدها بـ11 عاماً، وهبط للدرجة الرابعة. وعاد الفريق للدرجة الأولى في 2018