الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 ملاحظات بارزة قبل الجولة الثانية من الليغا

5 ملاحظات بارزة قبل الجولة الثانية من الليغا

(ماركا)

ستعرف الجولة الثانية من الدوري الإسباني مرة أخرى عدم مشاركة جميع الفرق. لن يلعب برشلونة، بيلباو، ليفانتي، إشبيلية، إلتشي، وأتلتيكو مدريد في نهاية هذا الأسبوع، ما يعني أن الجولة الثانية ستشهد لعب 7 مباريات فقط موزعة على يومي السبت والأحد.

وحسب تقرير نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، هناك 5 من هذه المباريات لديها شيء خاص لتسليط الضوء عليه.

1. عودة البطل

ستعرف الجولة الثانية من الليغا عودة البطل ريال مدريد للمنافسة، وسيفعل ذلك أمام ريال سوسيداد، في مهمة صعبة لرجال زين الدين زيدان على ملعب «سان سيباستيان»، مثل كل عام. وكان آخر لقاء جمع الفريقين في الموسم الماضي على ملعب «سان سيباستيان» في الجولة 30 من الدوري الإسباني، وحقق ريال مدريد خلاله فوزاً صعباً ومثيراً للجدل بهدفين لواحد.

2. غرناطة يعود لليغا بعد فوز أوروبي تاريخي

سيخوض غرناطة أولى مبارياته في الليغا بعد تحقيق فوزه الأوروبي الأول في تاريخه، حين انتصر ذهاباً (4ـ صفر) على النادي الألباني توتا، في تصفيات الدوري الأوروبي.

وسيواجه غرناطة ديبورتيفو ألافيس الذي خسر في الدقيقة الأخيرة أمام ريال بيتيس، في الجولة الأولى لليغا.

غرناطة لديه أقل من 72 ساعة للتعافي من إرهاق السفر والمباراة، ويكون مستعداً للقاء لن يكون سهلاً ضد ألافيس الذي بعد الخسارة أمام ريال بيتيس، لا يفكر في هزيمة جديدة في الذكرى المئوية للنادي.

3. عودة خيتافي الطموح

يعود خيتافي للعب أولى مبارياته في الليغا بعدما حقق موسماً مثيراً للإعجاب، بتأهله إلى دور الـ16 للدوري الأوروبي، وخروجه بصعوبة ضد إنتر ميلان.

سيبدأ خيتافي الدوري الإسباني بمواجهة أوساسونا خارج ملعبه. مباراة صعبة لم تعرف تسجيل أي هدف في 180 دقيقة الموسم الماضي. خيتافي يريد بدء الموسم بأفضل طريقة ممكنة ومواصلة التقدم والحفاظ على النجاحات التي تحققت في السنوات الأخيرة، حيث تحول الفريق في غضون 3 سنوات، من نادٍ يلعب في الدرجة الثانية، إلى فريق طموح أوروبياً.

4. هويسكا ضد قاديش: مباراة للتاريخ

الصاعدان الجديدان للدوري الإسباني، سيلعبان أول مباراة تجمعهما في تاريخهما بالليغا. وتعرض قادش في الجولة الأولى للهزيمة ضد أوساسونا بهدفين لصفر، فيما تعادل هويسكا بهدف لمثله مع فياريال.

الفريقان سيطمحان لتحقيق أول 3 نقاط هذا الموسم، في موسم سيكون صعباً عليهما في سعيهما للحفاظ على تواجدهما في الليغا الموسم المقبل.

5. سيلتا فيغو ورحلة البحث عن أول 3 نقاط في آخر 8 مباريات

نجى سيلتا فيغو الموسم الماضي من النزول للدرجة الثانية بشق الأنفس، ولم يضمن بقاءه حتى الجولة الأخيرة. وسيحاول سيلتا فيغو تجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي، ومحاولة تحقيق أول انتصار له حين يستقبل فالنسيا، بعدما تعادل بصفر لمثله ضد إيبار في الجولة الافتتاحية.

ورغم التعادل ترك سيلتا فيغو مؤشرات إيجابية، سيحاول تأكيدها ضد فالنسيا، بحثاً عن تحقيق أول 3 نقاط في الليغا في آخر 8 مباريات.