السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لماذا يقف جواز السفر الإيطالي عقبة أمام انتقال سواريز ليوفنتوس؟

لماذا يقف جواز السفر الإيطالي عقبة أمام انتقال سواريز ليوفنتوس؟

لويس سواريز (Getty Images)

أكد مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو صعوبة إتمام صفقة انتقال مهاجم برشلونة لويس سواريز إلى يوفنتوس هذا الصيف، بسبب حاجة اللاعب لجواز سفر إيطالي.

وقال بيرلو في المؤتمر الصحفي الأول هذا الموسم، استعداداً لمواجهة سامبدوريا: «سواريز؟ الأمر يستغرق وقتاً طويلاً لكي يحصل على جواز سفر إيطالي، لذا فمن غير المرجح أن يكون سواريز لاعباً ليوفنتوس».

وكانت النجم الأوروغواياني قد بدأ بالفعل في إجراءات حصوله على جواز سفر إيطالي، واجتاز اختبار اللغة الإيطالية الإجباري، ويمكنه الآن التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إيطالي، لكن على ما يبدو من تصريحات بيرلو فإن حصول سواريز على الجنسية الإيطالية يحتاج لوقت طويل، ويوفنتوس لا يريد انتظار اللاعب كثيراً، لحاجته الماسة إلى مهاجم.

وادعت تقارير صحفية مختلفة أن يوفنتوس بدأ بالفعل مفاوضات مع دجيكو، ما يعني أن سواريز قد أصبح خارج خطط النادي هذا الصيف.

وكان لويس سواريز في حاجة للحصول على الجنسية الإيطالية حتى يتم اعتباره لاعباً أوروبياً في صفوف يوفنتوس، وليس لاعباً أجنبياً. وملأ البيانكونيري بالفعل حصته من اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يمكنهم اللعب للفريق الأول ليوفنتوس هذا الموسم، لذلك لا يمكن لسواريز الانضمام إلا إذا حصل على الجنسية الإيطالية.

وفي إسبانيا كان يلعب لويس سواريز مع برشلونة باعتباره لاعباً أوروبياً، بسبب جنسية زوجته «صوفيا» الإيطالية، لكن في الدوري الإيطالي القوانين مختلفة، حيث يجب أن يكون اللاعب يملك جواز سفر إيطالياً لكي يتم اعتباره لاعباً من داخل الاتحاد الأوروبي، لكن بما أن زوجته لديها الجنسية الإيطالية فسيكون الأمر سهلاً أمام حصوله على جواز سفر إيطالي خاص به، لكن الأمر سيحتاج لبعض الوقت.

وعلى الرغم من تسجيله 21 هدفاً في موسم تعرض خلاله لعديد الإصابات، إلا أن المدرب الجديد رونالد كومان اختار التخلي عن سواريز هذا الصيف.

وحدد برشلونة مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز ليكون بديلاً طويل الأمد للمهاجم الأوروغواياني، لكن انضمامه للبارسا يبدو معقداً للغاية بسبب عدم امتلاك النادي الكتالوني للأموال الكافية لضمه، جراء تداعيات فيروس كورونا.

وأحرز لويس سواريز 197 هدفاً في 283 مباراة مع برشلونة منذ انضمامه من ليفربول في صيف 2014.