الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ليفربول يضم البرتغالي ديوغو جوتا

ليفربول يضم البرتغالي ديوغو جوتا

ديوغو جوتا. (Getty Images)

كشف مدرب وولفرهامبتون، نونو إسبيريتو سانتو، السبت، أن المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا انضم إلى ليفربول، في خطوة تضيف عمقاً لخيارات هجوم أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم مزدحم.

قال نونو: «أعلم أن ديوغو كان سعيداً حقاً هنا، لكن من الطبيعي أن يفضل اللاعبون مواجهة تحديات جديدة في حياتهم المهنية، لذا أعتقد أن الانضمام إلى ليفربول خطوة جيدة بالنسبة له».

وذكرت تقارير أن ليفربول دفع رسوماً أولية قدرها 41 مليون جنيه استرليني (52 مليون دولار) لجوتا، الذي استبعد من تشكيلة وولفرهامبتون بعد خسارته في كأس الرابطة الإنجليزية أمام ستوك في منتصف الأسبوع.

يأتي توقيع جوتا بعد فترة وجيزة من تعاقد ليفربول مع تياغو ألكانتارا لسد الثغرات في خط وسط الفريق.

وأشارت التقارير إلى أن خطوة التعاقد مع جوتا لم تكن متوقعة إلى حد كبير ولم يعلن عنها إلا هذا الأسبوع.

وسيحاول جوتا اللحاق بركب الفريق الأول، بالنظر إلى وجود 3 مهاجمين كبار في ليفربول وهم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، لكنه سيوفر دعماً قوياً للمباريات كل 3 أو 4 أيام لمعظم الموسم. وذلك لأن موسم دوري 2020-2021 تم خفضه لنحو شهر.

يلعب جوتا، الذي شارك مع البرتغال في مباريات دوري الأمم الأخيرة، كمهاجم من الناحية اليسرى ويمكن أن يتناوب مع ماني، على وجه الخصوص.

وسجل جوتا 26 هدفاً في 85 مباراة مع وولفرهامبتون في الموسمين الماضيين لكنه لم يكن لاعباً أساسياً على الإطلاق، خاصة قرب نهاية الموسم الماضي.

قال نونو «ديوغو مذهل والجميع يعرف العلاقة التي بنيناها خلال المواسم الأربعة. 3 مواسم على وجه الخصوص هنا في وولفرهامبتون، ما فعله ديوغو لنا رائع للغاية. أعتقد أن ديوغو ذاهب إلى المكان الصحيح ونتمنى له كل التوفيق».

قد يؤدي وصول جوتا إلى تسريع رحيل أحد مهاجمي ليفربول الاحتياطيين ديفوك أوريجي وريان بروستر، أو كليهما. ويمتلك كلوب أيضاً تاكومي مينامينو كبديل في الهجوم.