الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

10 أرقام بارزة من فوز ليفربول على تشيلسي

10 أرقام بارزة من فوز ليفربول على تشيلسي

ماني محتفلاً بهدف في مباراة ليفربول وتشيلسي. (رويترز)

حقق ليفربول فوزه الثاني توالياً في الدوري الإنجليزي بالانتصار على مضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين، ضمن اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «ستامفورد بريدج»، برسم الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.



وسجل ثنائية ليفربول ساديو ماني في الدقيقتين 50، و54، ليرفع الريدز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط في المركز العاشر.



في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام من المواجهة.

ـ لأول مرة منذ 8 سنوات، تغلب ليفربول على تشيلسي في 4 مباريات متتالية في الدوري.

ـ ساديو ماني هو ثالث لاعب من ليفربول يسجل ثنائية ضد تشيلسي في ستامفورد بريدج بالدوري الإنجليزي، بعد ستيف ماكمانامان في ديسمبر 1995، وفيليب كوتينيو في أكتوبر 2015.

ـ ليفربول هو أول حامل لقب يفوز على ملعب «ستامفورد بريدج» في الدوري الإنجليزي منذ مانشستر يونايتد في عام 2002.

ـ ساديو ماني سجل هدفه 65 في الدوري الإنجليزي لليفربول، معادلاً عدد أهداف فرناندو توريس في المسابقة مع الريدز.

ـ ساديو ماني هو أول لاعب يسجل ثنائية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج، منذ أن أصبح فرانك لامبارد مدرباً لتشيلسي.

ـ سجل ساديو ماني أهدافاً في الدوري الإنجليزي أكثر من كريستيانو رونالدو لكن في مباريات أقل. النجم البرتغالي سجل 84 هدفاً في 196 مباراة، وساديو ماني سجل 86 هدفاً في 196 مباراة.

ـ أصبح تياغو ألكانتارا هو اللاعب الإسباني رقم 145 الذي يظهر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ـ أندرياس كريستنسن هو أول لاعب يُطرد في مباراة بالدوري الممتاز ضد ليفربول منذ أكثر من عامين. كان آرون وان بيساكا آخر من حصل على بطاقة حمراء ضد الريدز (أغسطس 2018).

ـ أهدر جورجينيو ركلة جزاء للمرة الأولى من 9 ضربات جزاء لتشيلسي في جميع المسابقات، فيما كانت هذه أول ركلة جزاء يصدها أليسون لليفربول منذ انضمامه للنادي.

ـ أندرياس كريستنسن هو أول لاعب يُطرد في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وليفربول منذ فرانك لامبارد في فبراير 2009.