الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صفقات لامبارد تسقط أمام دهاء كلوب التكتيكي

صفقات لامبارد تسقط أمام دهاء كلوب التكتيكي

ليفربول أمام تشيلسي. (ديلي ميل)

نجح نادي ليفربول في تحقيق ثاني انتصارات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالفوز بثنائية نظيفة أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن ليسقط فريق فرانك لامبارد للمرة الأولى هذا الموسم.

فريق يورغن كلوب تفوق تكتيكياً على حساب فرانك لامبارد بفضل التمريرات الطولية وأخطاء الحارس الشاب كيبا أريزبالاغا بجانب التألق الكبير للاعب السنغالي ساديو ماني.

فابينيو يحل معضلة الدفاع

تمكن البرازيلي فابينيو من حل مشاكل ليفربول الدفاعية، اللاعب السابق لموناكو منح كلوب قوة دفاعية كبيرة بجانب الهولندي فيرجيل فان دايك في ظل غياب الثنائي جويل ماتيب وجوي جوميز للإصابة.

تواجد فابينيو في الدفاع قضى تماماً على خطورة تشيلسي من الناحية الهجومية وحرم البلوز من اختراق دفاعات حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

التمريرات الطولية

اعتمد ليفربول على الكرات الطولية والتي منحت ساديو ماني فرصة الانفراد بمرمى الحارس كييا مما دفع كريستيانيسين لعرقلة اللاعب السنغالي مما تسبب في نيله البطاقة الحمراء التي أدت لتغيير سير اللقاء.

ومع مشاركة تياغو ألكانتارا في بداية الشوط الثاني أصبح ليفربول يمتلك التمريرات السحرية والسيطرة بالكامل على وسط الميدان لتصبح الأفضلية للضيوف على حساب تشيلسي الذي عجز عن خلق الخطورة على مرمى ليفربول.

أخطاء دون توقف وغيابات مؤثرة

عانى تشيلسي من الهفوات الدفاعية سواء لمدافعه كريستيانيسين الذي نال البطاقة الحمراء بسبب سرعة وقوة ساديو ماني أو الحارس كيبا الذي أهدى نفس اللاعب الهدف الثاني للضيوف.

تشيلسي افتقد كذلك للمخضرم تياغو سيلفا في خط الدفاع والحارس السنغالي إدواردو ميندي اللاعب المنتظر انضمامه من صفوف رين في الساعات المقبلة بجانب الظهير الأيسر بن تشيليول والمغربي حكيم زياش والأمريكي كريستيان بوليسيتش.

توهج ماني

على طريقة صلاح أمام ليدز يونايتد ظهر ساديو ماني أمام تشيلسي وتمكن من تسجيل ثنائية وكان رجل اللقاء الأول بفضل قوته وسرعته ومهاراته وقدراته التهديفية العالية.

مانى هو اللاعب الذي عجز دفاع تشيلسي عن إيقاف خطورته لا سيما مع النقص العددي الذي ضرب الدفاعات الزرقاء في الشوط الثاني وما زاد من صعوبة المهمة مشاركة المايسترو تياغو ألكانتارا اللاعب الذي منح فريقه القدرة على تنويع الهجمات بين الاختراق من العمق واللعب على الأطراف عن طريق الثنائي الخطير ألكسندر آرنولد وآندي روبيرتسون.