الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الشح التهديفي يقرب كافاني من ريال مدريد

الشح التهديفي يقرب كافاني من ريال مدريد

إدينسون كافاني. (غيتي)

خيّب ريال مدريد الإسباني آمال جماهيره العريضة أمس الأحد، بعدما انقاد إلى التعادل السلبي أمام مضيفه ريال سوسيداد على ملعب أنويتا، وذلك في أولى مبارياته ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني (الليغا) الذي تُوج بلقبه الموسم الماضي.



وأعاد التعادل السلبي أزمة الهجوم في الفريق الملكي إلى الواجهة، لتبدأ صحف إسبانيا المقربة من الريال في الضغط على رئيس النادي بيريز بتدعيم صفوف الفريق بمهاجم وبصورة عاجلة.



ولم يكن بيريز هو الوحيد في واجهة الضغوط، وإنما اتجهت صحف عدة إلى الهجوم على زيدان، منتقدة فلسفته في المباراة، وكذا تبديلاته، إذ ظل محتفظاً بالثنائي الهجومي بورخا مايورال ولوكا يوفنتش على دكة البدلاء، رغم حاجته للأهداف، وفضّل عليهما ثنائي الوسط الصاعد من أكاديمية الكاسيا سيرجيو أريباس ومارفين بارك.



وانصبّ جلّ تركيز زيدان على الوسط، في وقت كان فيه المثلث الهجومي كريم بنزيمة، وفينسيوس جونيور ورودريغيو، بعيدين عن مستوياتهم.

وتشير الإحصاءات إلى أن هجوم ريال مدريد صوب 16 كرة على مرمى سوسيداد، لكن كانت 4 منها فقط بين القائمين، في حين لم يستثمر 11 ركنية، ما يبين بوضوح حاجته لمهاجم آخر قناص يساعد بنزيمة.



حل سريع

لم يكن التركيز على الشح التهديفي للريال هو الوحيد البارز في وسائل الإعلام الإسبانية، إذ انتقلت بعضها للبحث في الحلول، ليتصدر بالتالي المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني واجهة الأحداث، حيث رشحته تقارير عدة لأن يكون صفقة جديدة في الريال في الأيام المقبلة، والاستفادة من وضعه الحالي.



ومنذ شهر، الصيف الحالي، يتواجد النجم البالغ من العمر (33 عاماً) بلا نادٍ يلعب له، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وعدم تجديد الأخير له، كما كان مرتبطاً بقوة بالانضمام إلى بنفيكا، وأتلتيكو مدريد.



ورغم حظوظه الكبيرة أتلتيكو، فإن اقتراب الأخير من التعاقد مع مهاجم برشلونة لويس سواريز، بعدما طلب الأخير الرحيل أمس الاثنين عن البلاوغرانا.



ومن جهته، أكد الصحافي الإسباني البارز في إذاعة صحيفة ماركا روبرتو غوميز أن عين الريال بالفعل باتت مصوبة على كافاني، متوقعاً أن يقوم بيريز بالتحرك في هذا الاتجاه قبل إغلاق نافذة انتقالات وتسجيلات اللاعبين في 5 أكتوبر المقبل.



وبحسب موقع ديفنسا سنترال الإسباني، فإن التعاقد مع كافاني ربما يحتاج للمزيد من الجهود، وذلك بسبب رغبة النجم الأوروغوياني في راتب كبير، مستفيداً من كونه مطلق السراح.