الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ديوكوفيتش يصنع التاريخ في بطولات الأساتذة ويتوج ببطولة إيطاليا

ديوكوفيتش يصنع التاريخ في بطولات الأساتذة ويتوج ببطولة إيطاليا

نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً يحتفل باللقب. (إ ب أ)

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بداية متواضعة ليحصد لقبه الخامس في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس ،اليوم الاثنين، بتغلبه على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان بنتيجة 7-5 و6-3 ليتوج بطلاً لإحدى بطولات الأساتذة للمرة الـ36 وهو رقم قياسي.

وكان شوارتزمان المصنف الثامن في البطولة هو الأفضل في البداية واستغل فرصتين لكسر الإرسال ليتقدم 3-صفر، وسط معاناة ديوكوفيتش ومشاكل ضرباته الخلفية.

لكن ديوكوفيتش استعاد تركيزه ليكسر إرسال شوارتزمان ويدرك التعادل 3-3.

وأثبتت ضربات اللاعب الصربي من عند الخط الخلفي نجاحها عندما كسر إرسال شوارتزمان في الشوط الـ12 لينتزع المجموعة الأولى رغم ارتكابه 18 خطأ سهلاً.

وكسر شوارتزمان، الذي تغلب على رفائيل نادال الفائز باللقب العام الماضي في دور الثمانية، إرسال منافسه مبكراً في المجموعة الثانية لكن رد فعل ديوكوفيتش كان سريعاً.

وزاد المصنف الأول إيقاعه ليكسر إرسال شوارتزمان مرتين قبل أن يحسم المباراة لصالحه.

وسيشعر ديوكوفيتش براحة كبيرة إذ كان يريد العودة سريعاً إلى الملاعب بعد استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب تسديد الكرة في أحد مراقبي الخطوط.

وقبل انطلاق فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل انتصر ديوكوفيتش في 31 من 32 مباراة هذا العام وسيكون واحداً من المرشحين للقب بجانب نادال الحاصل على اللقب 12 مرة ودومينيك تيم المتوج بلقب أمريكا المفتوحة هذا الشهر.