السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

عناد زيدان يهدد موسم ريال مدريد

عناد زيدان يهدد موسم ريال مدريد

زين الدين زيدان. (ديفنسا سنترال)

حالة من القلق تنتاب عشاق ريال مدريد في الموسم الحالي بسبب عناد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والذي يرفض تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

زيدان يرى أن الفريق الأبيض ليس بحاجة لتعزيزات كما يرفض فكرة الاعتماد على لوكا يوفيتش أو بورخا مايورال وماريانو دياز بسبب افتقاده للثقة في الثلاثي ليعول فقط على بنزيمة اللاعب القادر على هز الشباك.

أزمة الهداف

فينيسيوس مميز في السرعة والمراوغة كما هو حال مواطنه رودريغو غوس بينما يتميز مارتين أوديغارد بالتمريرات السحرية والتحكم في الكرة وسط الضغط مثلما هو حال لوكا مودريتش ويجيد توني كروس التمريرات الطولية والقصيرة لكن من يسجل الأهداف في ريال مدريد فقط لاعب واحد وهو بنزيمة.

على ملعب أنويتا لم يكن بنزيمة في أفضل حالاته وهو ما تسبب في فشل الفريق في هز شباك ريال سوسيداد ليخسر الفريق الأبيض العاصمي أول نقطتين في الليغا هذا الموسم.

عناد زيدان يورط النادي

يواصل زين الدين زيدان عناده في الموسم الحالي، يرفض الاعتماد على يوفيتش وماريانو ومايورال وفضل في لقاء أنويتا الدفع بثنائي شاب على مستوى الأجنحة وهما مارفين وآريباس.

زيدان يرفض كذلك التفكير في ضم مهاجم جديد ولم يوافق على العرض المقدم من وكيل ايدينسون كافاني بضم اللاعب في صفقة انتقال مجانية لموسمين مقابل 7 ملايين يورو راتباً في الموسم الواحد.

وكما قال جيوزيب بيدريرول فإن ريال مدريد يمكنه أن يضم إيرلينغ هالاند أو إيدينسون كافاني أو روبيرت ليفاندوفيسكي لكن زيدان لن يشرك أي منهما في التشكيل الأساسي بسبب حسابات المدرب الفرنسي الذي يعول فقط على بنزيمة ولا ينوي البحث عن حلول أخرى هجومياً.

زيدان عليه أن يدرك أن بنزيمة قد لا يقدم موسماً خرافياً آخر مع الفريق الأبيض مثلما حدث في الموسم الماضي وهو أمر قد يهدد النادي بإمكانية الخروج خالي الوفاض من الموسم بالكامل ومن دون القدرة على نيل الألقاب.

ويبدو أن فلورنتينو بيريز يدرك هو الآخر أنه في طريقه لموسم للنسيان لذلك بدأ التخطيط لضم كيليان مبابي وإدواردو كامافينغا ودايوت أوباميكانو وربما إيرلينغ هالاند في صيف 2021 لإرضاء الجماهير قبل الدخول في المعركة الانتخابية المقبلة.