الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إحباط داخل رابطة البريمييرليغ بعد تأجيل عودة الجماهير

إحباط داخل رابطة البريمييرليغ بعد تأجيل عودة الجماهير

إحباط داخل رابطة البريمييرليغ بعد تأجيل عودة الجماهير. (رويترز)

أعربت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريمييرليغ» الثلاثاء عن شعورها بـ«الإحباط» إزاء إعلان الحكومة البريطانية اليوم «تجميد» عودة الجماهير للمدرجات، والتي كانت مقررة في مطلع أكتوبر المقبل، وذلك كجزء من التدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا.

وأبدت الرابطة في بيان رسمي أسفها لقرار حكومة بوريس جونسون بتأجيل عودة الجماهير للمنشآت الرياضية لأجل غير مسمى، في الوقت الذي أكدت فيه أن صحة المواطنين تظل «أولوية» لدى الجميع.

وجاء رد فعل أندية الدوري الممتاز بعد تحذير زعيم الحزب المحافظ في البرلمان من أن البلاد تمر بفترة «خطيرة» في الأزمة الصحية، بينما أعلن عن فرض قيود اجتماعية جديدة للحد من انتشار الوباء.

وأشارت الرابطة في البيان إلى أن لديها «اليقين» من أن «المشجعين في الملاعب سيكونون أكثر أماناً من أي أنشطة عامة أخرى مسموح بها حالياً، من خلال الامتثال للمبادئ التوجيهية ومدونة قواعد السلوك التي تم تطويرها مع الخبراء العلميين والتي وافقت عليها هيئة تنظيم الأمن في الملاعب الرياضية».

وكانت الأندية الإنجليزية قد سجلت في الموسم الماضي خسائر اقتصادية شهرية قدرت بنحو 700 مليون جنيه استرليني (749 مليون يورو)، بينما بدأت آثار الوضع الحالي «في الظهور وبقوة عليها»، وفقاً للبيان.

واختتمت الرابطة البيان بالتأكيد أنه لكل الأسباب السابقة «تواصل الأندية العمل مع الحكومة» من أجل امتلاء المدرجات بالجماهير من جديد في أقرب وقت ممكن «بشكل آمن».