الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ألفارو موراتا ثاني أكثر لاعب كلفة في العالم

ألفارو موراتا ثاني أكثر لاعب كلفة في العالم

ألفارو موراتا. (AFP)

عاد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا إلى يوفنتوس قادماً من أتلتيكو مدريد، حيث وقع النجم الإسباني لمدة عام على سبيل الإعارة، مقابل 10 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في نهاية الموسم مقابل 45 مليون يورو، تُدفع على 3 سنوات.

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى أن موراتا حطم رقماً قياسياً بهذا الانتقال أو بالأحرى سيفعل في حال تفعيل الفريق الإيطالي لبند الشراء في عقده الموسم المقبل.

ويبلغ مجموع ما كلفه موراتا الأندية الأربعة التي مثلها طوال مسيرته حتى الآن، وهي ريال مدريد، يوفنتوس، تشيلسي، وأتلتيكو مدريد، ما لا يقل عن 199 مليون يورو، لكن إذا نفذ الفريق الإيطالي خيار الشراء، فإن المبلغ سيرتفع إلى حوالي 244 مليون يورو، ما سيجعله ثاني أكثر لاعب كلفة في العالم بعد النجم البرازيلي نيمار.

ويتوزع المبلغ على الشكل التالي: 20 مليون يورو من ريال مدريد إلى يوفنتوس، و30 مليون يورو من يوفنتوس إلى ريال مدريد، و87 مليون يورو من ريال مدريد إلى تشيلسي، و66 مليون يورو من تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد، و55 مليون يورو متوقعة من انتقاله إلى يوفنتوس.

ويعتبر نيمار اللاعب الأعلى كلفة في العالم، حيث كلف انتقاله إلى برشلونة 54 مليون يورو، فيما دفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو مقابل ضمه من البارسا، ما يجعل المجموع هو 276 مليون يورو.

ويحتل روميلو لوكاكو المركز الرابع، وتجاوز مجموع ما كلفته انتقالات المهاجم البلجيكي 200 مليون يورو، بعد رحيله إلى تشيلسي مقابل 15 مليون يورو، ثم إلى إيفرتون مقابل 35 مليون يورو، وبعد فترة وجيزة إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو، ثم إلى إنتر ميلان مقابل 65 مليون يورو.

من ناحية أخرى بلغ مجموع ما كلفه انتقال كريستيانو رونالدو بين أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، 230 مليون يورو.