الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

"أفضل لاعب في أوروبا" تنحصر بين ليفاندوفسكي ونوير ودي بروين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي ضمت روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ الألماني وزميله حارس المرمى مانويل نوير، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكر اليويفا أن ليفاندوفسكي ونوير، لاعبي بايرن ميونخ المتوج خلال الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، ودي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، حصدوا أكبر عدد من النقاط في التصويت الذي شارك فيه مدربو الفرق الــ80 المشاركة في المنافسات الأوروبية وممثلو وسائل الإعلام، حيث شارك في التصويت ممثل للإعلام لكل من الدول الــ55 الأعضاء في اليويفا.

وسيجرى تتويج الفائز خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في أول أكتوبر المقبل.

ويرتدي نوير شارة قيادة بايرن ميونخ ويتولى حراسة مرمى الفريق بشكل أساسي، بينما تصدر ليفاندوفسكي قائمة الهدافين في كل من بطولات الدوري والكأس ودوري الأبطال، مسجلاً إجمالي 55 هدفاً.

أما دي بروين، فيتصدر قائمة صانعي الأهداف في أوروبا، حيث عادل رقماً قياسياً بصناعة 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي كما سجل 13 هدفاً.

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والنجم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عن القائمة النهائية، بعدما تقاسما المركز الرابع في التصويت، بينما جاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي في المركز العاشر.