الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
لاعب التنس الفرنسي بنوا بير. (أ ب)
لاعب التنس الفرنسي بنوا بير. (أ ب)

بير: شاركت في بطولة هامبورغ للتنس رغم إصابتي بكورونا

قال الفرنسي بنوا بير اليوم الأربعاء إن السلطات سمحت له باللعب في بطولة هامبورغ المفتوحة للتنس رغم إصابته بفيروس كورونا لأن «اللوائح مختلفة» في ألمانيا.

وقال بير، الذي أجبره المسؤولون على الانسحاب من أمريكا المفتوحة الشهر الماضي في واقعة أثارت جدلاً واسعاً بعد أن جاءت عينته إيجابية لفيروس كوفيد-19، إن الفحوص أظهرت إيجابيته مجدداً فور وصوله إلى ألمانيا لكن المسؤولين قالوا إنه يمكنه المشاركة نظراً لأن حالته لم تعد معدية.

وواجه بير منافسه النرويجي كاسبر رود في الدور الأول لكنه انسحب في المجموعة الثانية بعد أن كان متأخراً 6-4 و2-صفر.

وقال بير الذي شارك أيضاً في بطولة الأساتذة في روما الأسبوع الماضي لرويترز «حين وصلت جاءت نتيجة الاختبار إيجابية مجدداً. وشعرت بخيبة أمل كبيرة لأني لا أتحمل التعرض لصدمة جديدة».

وتابع «لكن المسؤولين في ألمانيا أبلغوني بأنه إذا أصيب أي لاعب بالعدوى وأكمل بعدها الحجر الصحي فإنهم لا يجرون اختبارات جديدة لأن اللاعب لو أصيب مجدداً فإنه لا يصبح معدياً في هذه الحالة».

وأضاف «وجهت الشكر للأطباء ومنظمي البطولة بعد السماح لي باللعب.. في باريس تأتي نتيجة بعض اللاعبين سلبية لكن إذا جاءت نتيجة المدرب إيجابية فإنهم لا يستطيعون اللعب.. في ألمانيا يمكنك المشاركة رغم إصابتك بكورونا».

وقال منظمون إن 6 لاعبين انسحبوا من تصفيات منافسات فردي الرجال والسيدات لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطة مدرب أصيب بالعدوى.

وعبر بير عن قلقه من الانسحاب من فرنسا المفتوحة بعد أن أبلغه طبيب في فرنسا بأن هناك فرصة بنسبة 50% أن تأتي نتيجة فحصه إيجابية لفيروس كورونا فور الوصول إلى باريس.

وتنطلق فرنسا المفتوحة يوم الأحد.

#بلا_حدود