الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
أندريس إنييستا. (إفي)
أندريس إنييستا. (إفي)

إنييستا: برشلونة هو بيتي وأتمنى العودة يوماً ما

أوضح أندريس إنييستا، أسطورة برشلونة الإسباني سابقاً ولاعب فيسل كوبي الياباني حالياً، الأربعاء أن النادي الكتالوني هو «بيته» وأنه «يتمنى» العودة إليه يوماً ما.

وقال إنييستا في تصريحات لقناة (OneSoccer) التلفزيونية الكندية «لقد مرت فترتي، ولا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل. برشلونة هو بيتي، وبقيت به لسنوات عديدة، وأتمنى في يوم ما أن أعود إليه وأقدم ما أنا قادر عليه».

وتابع صاحب الـ36 عاماً «أشياء ومتغيرات كثيرة تحدث، والنظر للأمور على المدى الطويل أمر صعب للغاية، ولكن أمنيتي الشخصية، نعم أرغب في العودة».

وحول مستقبله القريب مع الساحرة المستديرة، أقر «الرسام» بأن وضعه «جيد للغاية» في اليابان.

وقال في هذا الصدد «هدفي الحالي هو الاستمرار هنا. عقدي ممتد حتى العام المقبل، ولا أعلم ماذا يخبئ المستقبل بعد ذلك، ولكن الفكرة المبدئية هي الاستمرار هنا».

ويعد إنييستا بحق أحد أساطير الكتيبة الكتالونية وإسبانيا، حيث إنه على مدار 16 موسماً ارتدى فيها قميص برشلونة، خاض 674 مباراة، وسجل 57 هدفاً، كما أنه توج بـ32 لقباً مع الفريق في جميع البطولات الليغا وكأس الملك وكأس السوبر على المستوى المحلي، ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية على المستوى الدولي.

بينما على صعيد المنتخب، ساهم أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الساحرة المستديرة بقوة في حصول بلاده على بطولتي أمم أوروبا 2008 و2012، بالإضافة لهدفه الشهير في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا في شباك هولندا والذي أهدى به إسبانيا لقبها الوحيد في المونديال.

#بلا_حدود