الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان. (أ ف ب)
أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان. (أ ف ب)

إيقاف دي ماريا 4 مباريات بتهمة البصق على لاعب مرسيليا

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأربعاء إيقاف الأرجنتيني أنخل دي ماريا مهاجم باريس سان جيرمان لأربع مباريات بتهمة البصق على الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع مرسيليا خلال الـ«كلاسيكو» الذي جمع الفريقين في 13 الشهر الحالي.

كما أشارت الرابطة إلى أن التحقيق الذي فُتح بحق غونزاليس بشأن مزاعم توجيهه إهانات عنصرية إلى البرازيلي نيمار نجم سان جيرمان، سيتم النظر فيه في 30 سبتمبر خلال الاجتماع المقبل للجنة.

وقد التقطت عدسات الكاميرا مشاهد لدي ماريا، الذي لم يتم إقصاؤه في المباراة المثيرة التي شهدت نهايتها طرد 5 لاعبين، وهو يبصق باتجاه غونزاليس من دون أن يصيبه.

وسيدخل إيقاف الدولي الأرجنتيني (32 عاماً) حيز التنفيذ في 29 الشهر الحالي لذا سيكون قادراً على المشاركة أمام رينس هذا الأحد في المرحلة الخامسة، على أن يعود إلى المنافسات في الثامن من نوفمبر ضد رين.

وفي سياق آخر، اتهم نيمار مدافع مرسيليا أنه وصفه بالقرد («مونو» في الإسبانية) ما دفع باللجنة التأديبية إلى الإعلان عن فتح تحقيق في المسألة في 16 الحالي.

ومن المتوقع أن يشمل التحقيق دراسة لكلام نيمار، الذي يُزعم أنه أطلق إهانات معادية للمثليين باتجاه ألفارو، وفقاً لصور حللتها وسائل إعلام إسبانية، إضافة إلى توجيهه تصريحات مهينة للياباني هيروكي ساكاي لاعب مرسيليا، بعدما أفاد مصدر مقرب من الأخير لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن النادي يملك فيديوهات تدين الدولي البرازيلي.

وتنص اللوائح التأديبية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم على إيقاف يصل إلى 10 مباريات في حال وجود «سلوك عنصري أو تمييزي».

وكانت اللجنة التأديبية أوقفت نيمار لمباراتين ولايفين كورزاوا مدافع سان جيرمان 6 مباريات لدفعه جوردان أمافي ظهير مرسيليا الذي أوقف بدوره 3 مباريات بعدما طُردا معاً مع نهاية المباراة.

كما تم إيقاف الأرجنتيني لياندرو باريديس لاعب وسط سان جيرمان مباراتين لاشتباكه مع موطنه داريو بينيديتو الذي عوقب بدوره بالإيقاف لمباراة واحدة بعد أن طُردا إثر إنذارين.

#بلا_حدود