الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تأهل أرسنال وتشيلسي وإيفرتون للدور الرابع بكأس الرابطة

تأهل أرسنال وتشيلسي وإيفرتون للدور الرابع بكأس الرابطة

من مباراة أرسنال مع ليستر. (إ ب أ)

تأهل أرسنال للدور الرابع لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم (كأس كاراباو)، بعدما فاز (2-صفر)، على مضيفه ليستر سيتي، الأربعاء، في الدور الثالث للمسابقة.

جاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث جاء الهدف الأول لأرسنال عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل النمساوي كريستيان فوتشس لاعب ليستر هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ57، قبل أن يضيف إدوارد نيكيتاه الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(المدفعجية) في الدقيقة الـ90.

وحقق تشيلسي فوزاً كبيراً (6-صفر) على ضيفه بارنسلي، ليحجز مقعده هو الآخر في الدور الرابع للبطولة.

أحرز تامي أبراهام الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة الـ19، ثم أضاف كاي هافيرتز وروس باركلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ28 والـ49.

وواصل هافيرتز تألقه، عقب إحرازه الهدفين الرابع والخامس للفريق اللندني في الدقيقتين الـ55 والـ65، لينصب نفسه بطلاً للمباراة دون منازع بتسجيله 3 أهداف (هاتريك).

واختتم الفرنسي أوليفيه جيرو مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السادس لتشيلسي في الدقيقة الـ83، ليستعيد فريق المدرب فرانك لامبارد بعضاً من الثقة عقب الخسارة (صفر-2) أمام ضيفه ليفربول، يوم الأحد، الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصعد نيوكاسل يونايتد للدور الرابع أيضاً، بعدما اكتسح مضيفه موركامب (7-صفر).

وصعد إيفرتون لنفس الدور بتغلبه (5-2) على مضيفه فليتوود تاون.

كما لحق بيرنلي بركب المتأهلين للدور الرابع للمسابقة بفوزه (2-صفر) على مضيفه ميلوال في وقت سابق.

وتأهل برايتون للدور ذاته، إثر تغلبه (2-صفر) على مضيفه بريستون نورث إيند، حيث أحرز الإيراني علي رضا جهانبخش والأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير هدفي الفريق الضيف في الدقيقتين الـ56 والـ75.

وبلغ فولهام نفس الدور، بعدما فاز (2-صفر) على ضيفه شيفيلد وينزداي، وأحرز الفرنسي أبوباكار كامارا وبوبي ريد الهدفين في الدقيقتين التاسعة والـ32.

كما صعد ستوك سيتي لدور الـ16، بعد فوزه (1-صفر) على ضيفه غيلينغهام.