الخميس - 22 أكتوبر 2020
الخميس - 22 أكتوبر 2020
لويس سواريز. (رويترز)
لويس سواريز. (رويترز)

أتلتيكو مدريد يتعاقد مع لويس سواريز

أعلن نادي أتلتيكو مدريد، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، تعاقده مع مهاجم منتخب الأوروغواي وفريق برشلونة لكرة القدم، لويس سواريز.



وقال برشلونة إن أتلتيكو وافق على دفع 6 ملايين يورو لسواريز الذي غادر آخر تدريباته باكياً الأربعاء، بعدما أبلغه المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان عندما استلم المهمة منتصف الشهر الماضي، خلفاً لكيكي سيتين، المُقال من منصبه لسوء النتائج وخسارة تاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا، بأنه لا يدخل ضمن مخططاته في الموسم الجديد.



وكان سواريز انتقل إلى صفوف برشلونة في عام 2014، قادماً من ليفربول الإنجليزي، حيث فاز في كتالونيا بـ13 لقباً، منها دوري أبطال أوروبا (2015)، ولقب الدوري المحلي 4 مرات أعوام 2015 و2016 و2018 و2019.



وترك سواريز برشلونة وهو ثالث أفضل هداف في تاريخه بـ198 هدفاً، خلف سيزار رودريغيز (232)، والنجم المطلق والهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي (634).



وجاء انتقال سواريز إلى القطب الثاني للعاصمة بعد فشل انضمامه إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.



وكان كومان أعلن بعد أيام قليلة من تعيينه مدرباً للنادي الكتالوني، عدم اعتماده في موسم 2020-2021 على كل من سواريز، والتشيلي آرتورو فيدال المنتقل أخيراً إلى إنتر ميلان الإيطالي، والكرواتي إيفان راكيتيش العائد إلى ناديه السابق إشبيلية، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.



وربط كومان القول بالفعل، إذ لم يشرك سواريز في مبارياته التحضيرية الثلاث لبرشلونة للموسم الجديد، قبل أن يخوض الأوروغوياني حصة الوداع الأخير لأحد أبرز المهاجمين في تاريخ النادي الكتالوني.



وكانت صحيفة «ماركا» نقلت، الاثنين، عن الراديو الكتالوني «راك1»، معلومات مفادها «لم يعد لويس سواريز لاعباً في برشلونة»، وأن المهاجم الأوروغوياني الذي يمتد عقده مع فريقه حتى يونيو 2021، قرر أن «يتخلى عن جزء من راتبه للموسم المقبل مقابل الرحيل بصفة لاعب حر».

#بلا_حدود