الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
من المباراة. (أ ب)
من المباراة. (أ ب)

ليكرز على بعد خطوة من نهائي السلة الأمريكية

بات لوس أنجلوس ليكرز على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة (NBA) للمرة الأولى منذ 10 سنوات، إثر تغلّبه على دنفر ناغتس 114-108 ليتقدم عليه 3-1 في نهائي المجموعة الغربية.



وساهم أنطوني ديفيس وليبرون جيمس في تسجيل 60 نقطة لليكرز بينها 34 للأول و26 للثاني مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف كنتافيوس كالديول بول 13 نقطة، وراجون روندو 11 نقطة للفائز، في حين كان الكندي جمال موراي أفضل المسجلين في صفوف ناغتس مع 32 نقطة بينها 16 في الشوط الأول و8 تمريرات حاسمة، في حين فرض ليكرز رقابة على الصربي نيكولا يوكيتش فاكتفى بتسجيل 16 نقطة فقط.



وعانى ديفيس من إصابة في كاحله في الربع الأخير، لكنه تحامل على الوجع وأكمل المباراة وقال في نهايتها لدى سؤاله عن قدرته في خوض المباراة الخامسة المقررة السبت «سنرى غداً (الجمعة) كيف سيتجاوب الكاحل، لكني آمل باللعب. لم يكن الأمر خطيراً، أعتقد بأن الأمور ستسير على ما يرام».



في المقابل، لعب جيمس دوراً دفاعياً هاماً بمراقبة موراي، وأشاد الأول بمنافسه بقوله «جمال هو أحد أقوى اللاعبين في الفقاعة وبالتالي كان يتعين عليّ التدخل للحد من خطورته. من الصعب احتواء خطورته وتوجب عليّ أن أكون حذراً في تدخلاتي ضده خوفاً من احتساب ركلات حرة في صالحه».



ولعبت المتابعات دوراً كبيراً في حسم ليكرز النتيجة في صالحه حيث نجح في 25 مقابل 6 فقط لمنافسه، وعلق جيمس على ذلك بقوله «لم نكن موفقين في المتابعات في المباراة الثالثة، ودخلنا الرابعة مصممين على تصحيح الأمور وهذا ما حصل».



وتُوّج ليكرز بلقب الدوري الأمريكي 16 مرة، كان آخرها عام 2010، وإذا قُدر له التتويج فإنه سيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجل باسم بوسطن سلتيكس.

من المباراة. (أ ب)

#بلا_حدود