الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

رومينيغه يشيد بإقامة السوبر الأوروبي بحضور جماهيري

رومينيغه يشيد بإقامة السوبر الأوروبي بحضور جماهيري

بايرن توج بالسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية. (أ ف ب)

أرسل رئيس بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيغه، رسالة امتنان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأنه تمكن من تنظيم نهائي كأس السوبر الأوروبي بين فريقه وفريق إشبيلية الإسباني بحضور جمهور على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست، وهو ما يمثل «خطوة لعودة ثقافة كرة القدم».

وقال رومينيغه: «لقد كان شعوراً رائعاً أن نحتفل بهذا اللقب مع جماهيرنا مرة أخرى. عندما نظرت في الملعب بعد المباراة، رأيت الكثير من مشجعي بايرن ميونيخ سعداء»، كما شكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ورئيسه ألكسندر تشيفرين على «التنظيم الاحترافي» للمباراة النهائية.

ورأى أن مباراة الليلة الماضية كانت «خطوة مهمة لكرة القدم، بعد الأجواء الرائعة التي قدموها في الملعب» بعد الجدل الذي أحدثته والتظاهرات التي شهدتها بودابست.

وتأتي كلمات رومينيغه بعد شكوك وانتقادات تسبب فيها حضور الجمهور لمباراة الخميس، وهي الأولى في المنافسات الأوروبية التي يُسمح للجمهور بحضورها منذ منتصف مارس الماضي بسبب وباء كورونا المستجد.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن في أواخر أغسطس الماضي أنه سيفتح أبواب بوشكاش أرينا جزئياً أمام الجمهور لحضور كأس السوبر الأوروبي، في اختبار تجريبي لعودة المشجعين بعد موافقة الحكومة المجرية، تزامناً مع عودة الجمهور في بعض الدوريات.

ومن جانبه، قال تشيفرين إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «أراد أن يجلب الأمل وأن يفعل ما فهم أنه» من المناسب القيام به لدى موافقته على دخول الجمهور الليلة الماضية.

وسيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جنباً إلى جنب مع الحكومة المجرية، بتقييم نتيجة تجربة الأمس، التي تبدو في الوقت الحالي بعيدة عن التنفيذ بالنسبة لجميع المباريات، نظراً لوجود دول ما تزال فيها أبواب الملاعب مغلقة وأخرى يتم فيها استقبال جمهور وسط قيود عديدة.

واختتم تشيفرين، الذي سيفتتح في غضون أيام موسم 2020-21 وتوزيع جوائز الأفضل في نيون (سويسرا) بدون جمهور، «أسهل شيء بالنسبة لنا هو عدم فعل أي شيء والانتظار فقط، لأنه إذا لم تفعل شيئاً، فلن تخطئ ولن يتغير شيء».