الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كونتي يمتدح «عقلية وذكاء» فيدال

كونتي يمتدح «عقلية وذكاء» فيدال

كونتي وفيدال. (أرشيفية)

أبدى مدرب إنتر ميلان الإيطالي، أنطونيو كونتي، رضاءه عن صفقة لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من برشلونة، مشيراً إلى أنه لاعب يتصف بـ«الذكاء وعقلية الفوز».



وقال كونتي خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة السبت المقبل أمام فيورنتينا: «فيدال بخير ووصل بحالة بدنية جيدة. سبق أن عملت معه، لكننا نقوم حالياً بأمور مختلفة مقارنة بالماضي حينما كان يلعب تحت إمرتي، إنه يدخل في الفريق بشكل جيد، هو لاعب ذكي ولديه عقلية الفوز».



وأضاف «يمكنه اللعب في أي مكان بوسط الملعب، يمكنه شغل عدة مراكز ونحن سعداء بوجوده معنا».



وكان كونتي يسعى لضم فيدال (33 عاماً) منذ فترة، حيث سبق له تدريبه حينما كان مديراً فنياً ليوفنتوس من 2011 وحتى 2014 وتُوج معه بثلاثة ألقاب للدوري.

وأضاف المدرب الإيطالي «إذا تحدثنا عن الخبرة، ففيدال و(الصربي ألكسندر) كولاروف سيساهمان كثيراً بالتأكيد»، حيث عانى «النيراتزوري» الموسم الماضي في مركز خط الوسط بسبب تعدد الإصابات.

ورحل فيدال عن «السيدة العجوز» في صيف 2015 ليتعاقد مع بايرن ميونيخ الذي لعب معه 3 مواسم قبل أن ينتقل لبرشلونة في صيف 2018.

وخلال حقبته مع البرسا، خاض فيدال 96 مباراة (66 في الليغا، 10 في الكأس، 18 في التشامبيونز و2 في كأس السوبر) سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 10، وفاز معه بلقب الدوري وكأس السوبر الإسباني.