السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سلتيكس يسقط هيت ويبقي على آماله في بلوغ نهائي «NBA»

سلتيكس يسقط هيت ويبقي على آماله في بلوغ نهائي «NBA»

جانب من المباراة. (إي بي أيه)

قدم بوسطن سلتيكس أداء كبيراً في الشوط الثاني ليُبقي على آماله حية في بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) وذلك بتغلبه على ميامي هيت 121-108 مقلصاً الفارق إلى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية الجمعة.

سجل جايسون تايتوم 31 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما أضاف جايلن براون 28 نقطة و8 متابعات حيث سجل 6 لاعبين في سلتيكس أقله 10 نقاط في اللقاء ليحرموا هيت من بلوغ نهائي الدوري من الفرصة الأولى.

فيما كان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في هيت مع 23 نقطة، أضاف إليها دانكن روبنسون 20 في مسعى الفريق لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014 حين خسر أمام سان أنتونيو سبيرز.

وبعد أن كان سلتيكس، الفريق الأكثر تتويجاً باللقب (17 مرة)، مهدداً بالخروج من البطولة في حال الخسارة، قدّم أداء هائلاً في الشوط الثاني وسجل 41 نقطة في الربع الثالث فقط ليقلب الموازين بعد هيمنة ميامي على الشوط الأول.

وقال كيمبا ووكر لاعب سلتيكس الذي سجل 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة «عدنا لنقدم كرة السلة الخاصة بسلتيكس. شعرت أننا في بداية المباراة كنا محبطين قليلاً، حيث تشاجرنا مع بضعنا البعض عند الحكام. لكننا تخطينا ذلك ووجدنا نفسنا في المباراة».

وسجل الألماني دانيل تايس لاعب ارتكاز بوسطن 15 نقطة و13 متابعة في المباراة، فيما سجل ماركوس سمارت 15 وغوردون هايوارد 10 نقاط.

وقال إريك سبويلسترا مدرب هيت بعد اللقاء «لعب بوسطن بشكل جيد في الشوط الثاني، لقد استحقوا الفوز وحصلوا عليه».

وتابع «لم نقاتل كما يجب دفاعياً، ودفعنا ثمن ذلك. ولكن عليك أن تثني على بوسطن، لقد لعبوا بطريقة هائلة لا سيما من دون الكرة».