الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

توخيل يندد بالفارق الكبير في العقوبات بين باريس ومارسيليا

توخيل يندد بالفارق الكبير في العقوبات بين باريس ومارسيليا

مدرب باريس سان جيرمان الألماني توماس توخيل. (رويترز)

ندد مدرب باريس سان جيرمان، الألماني توماس توخيل، بأنه كان هناك فارق كبير في المعاملة بين فريقه وأولمبيك مارسيليا، فيما يتعلق بالعقوبات التي تم فرضها على كلا الناديين بسبب الأحداث التي وقعت يوم المباراة التي جمعت بينهما في 13 سبتمبر.

وفي مؤتمر صحفي عن بعد عشية مباراة نادي العاصمة الفرنسية في ريمس يوم الأحد، أقر توخيل بأن لاعبي الفريقين المتورطين في هذه الأحداث كان لديهم «رد فعل لم يكن جيداً».

لكنه أشار إلى أنه في حين فرضت رابطة الدوري الفرنسي 14 تعليقاً على لاعبي باريس سان جيرمان، لم يتعرض مارسيليا في المقابل سوى لـ4.

وأضاف «هذا يمثل فارقاً كبيراً جداً في عدد حالات التعليق. لا يمكنني قبوله ولا أريد قبوله ولكن علي قبوله ولا يمكنني فهمه على الإطلاق».

وفي ضوء القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري، قال توخيل «يبدو أننا كنا وحدنا المسؤولين».

ورداً على سؤاله حول المباريات الأربع التي سيفقدها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لبصقه على لاعب مارسيليا، الإسباني ألفارو غونزاليس، أقر مدرب بي إس جي بأن اللاعب «كان له رد فعل لا نحبه، هذا مؤكد».

وستستمر لجنة عقوبات الدوري في التحقيق في الوقائع، وفي اجتماعها المقبل المقرر في 30 سبتمبر، ستنظر بشأن سلوك غونزاليس ومهاجم النادي الباريسي، نيمار.

والهدف منذ ذلك، هو توضيح مزاعم نجم باريس سان جيرمان، الذي يتهم اللاعب الإسباني بتوجيه إهانات عنصرية ضده، وتحديداً وصفه بـ«القرد ابن العاهرة».

من جانبه، تمت معاقبة نيمار بالفعل في يوم 16 من قبل الرابطة بإيقاف مباراتين لضربه غونزاليس في مؤخرة رأسه.

ثم طبقت لجنة الانضباط عقوبات أقسى على الفرنسي ليفين كورزاوا (باريس سان جيرمان، إيقاف 6 مباريات) ولاعب الخصم، جوردان أمافي (3 مباريات) بسبب الاعتداء المتبادل بينهما خلال المباراة التي شهدت طرد 5 لاعبين.

بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف الأرجنتيني لياندرو باريديس (باريس سان جيرمان) 3 مباريات ومواطنه داريو بينيديتو (مارسيليا) لمباراة.