الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أبرز الأرقام والحقائق من تعادل تشيلسي المثير ضد وست بروم

أبرز الأرقام والحقائق من تعادل تشيلسي المثير ضد وست بروم

تشيلسي. (Getty Images)

أفلت تشيلسي بأعجوبة من الهزيمة ضد الصاعد الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز وست بروميتش ألبيون، بإدراك التعادل (3ـ3) في الوقت بدل الضائع، بعد تأخرهم بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، ضمن الجولة الثالثة من البريمييرليغ.

وسجل أهداف وست بروميتش كل من كالوم روبنسون «هدفين» بالدقيقتين (4 و25) وكايل بارتلي (27)، فيما أحرز مايسون مونت (55) وكالوم هودسون أودوي (70) وأبراهام (90+3) أهداف تشيلسي.

واستقر تشيلسي مؤقتاً في المركز السادس برصيد 4 نقاط، فيما حصد وست بروميتش نقطته الأولى في المسابقة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة.

1. فشل وست بروميتش ألبيون في الفوز بمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تصدره بأكثر من 3 أهداف للمرة الثالثة، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة.

2. أصبح تشيلسي أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ وست هام في فبراير 2011 يتجنب الهزيمة بعد تأخره بأكثر من 3 أهداف في الشوط الأول، وهي مباراة كانت أيضاً ضد وست بروميتش، وانتهت (3ـ3).

3. شارك كاي هافرتز بشكل مباشر في 27 هدفاً في 28 مباراة فقط في جميع المسابقات في عام 2020 (18 هدفاً، 9 تمريرات حاسمة).

4. تياغو سيلفا هو أول لاعب يرتكب خطأ أدى إلى تسجيل هدف في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي، منذ ظهور عيسى ديوب مع وست هام ضد أرسنال في أغسطس 2018.

5. تأخر تشيلسي بثلاثية نظيفة ضد وست بروميتش بعد مرور 27 دقيقة، فقط ضد مانشستر سيتي في فبراير 2019 تأخر بنفس النتيجة في وقت (19 دقيقة).

6. فشل تشيلسي في الحفاظ على شباكه نظيفة في 20 من 21 مباراة خاضها خارج أرضه تحت قيادة فرانك لامبارد.

7. تياغو سيلفا، البالغ من العمر 36 عاماً و4 أيام، هو رابع أكبر لاعب باستثناء اللاعبين البريطانيين والأيرلنديين، يشارك لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد برونو وفرناندو هييرو، وروبرتو مانشيني.