الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

هوفنهايم يضرب احتفالات بايرن برباعية ويذيقه خسارته الأولى منذ 10 أشهر

هوفنهايم يضرب احتفالات بايرن برباعية ويذيقه خسارته الأولى منذ 10 أشهر

فرحة لاعبي هوفنهايم بالفوز العريض على بايرن. (أ ف ب)

أفسد هوفنهايم احتفالات ضيفه بايرن ميونيخ بحصوله على لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، التي توج بها يوم الخميس الماضي، عقب فوزه المباغت والكبير 4-1 على الفريق البافاري اليوم الأحد في المرحلة الثانية لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد بايرن، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 3 نقاط، في حين ارتفع رصيد هوفنهايم إلى 6 نقاط، عقب تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة هذا الموسم، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن.

وهي الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ منذ سقوطه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في 7 ديسمبر الماضي.

ودفع هانز فليك مدرب بايرن ثمن إراحته عدداً من نجوم الفريق، الذين فضل عدم الدفع بهم في القائمة الأساسية وأبقاهم على مقاعد البدلاء مثل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والجناح الفرنسي كينغسلي كومان وليون غوريتسكا ولوكاس هيرنانديز.

وفشلت محاولات فليك في إعادة بايرن للمباراة مرة أخرى، رغم دفعه بليفاندوفسكي وغوريتسكا وكومان في الشوط الثاني، ليتلقى بطل الدوري الألماني في المواسم الثمانية الأخيرة صفعة قوية من هوفنهايم، الذي سبق أن خسر صفر-6 أمام بايرن في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين بالبطولة الموسم الماضي على ملعب (راين نيكار أرينا)، الذي استضاف لقاء اليوم.

وتقدم هوفنهايم عن طريق البوسني أرمين بيساكسيتش في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله مؤنس دبور الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وأشعل جوشوا كيميش المباراة من جديد، بإحرازه هدفاً لمصلحة بايرن في الدقيقة 36، لكن الكرواتي أندريج كراماريتش أحرز الهدف الثالث لهوفنهايم في الدقيقة 77.

وعاد كراماريتش لهز الشباك من جديد، بإحرازه الهدف الرابع لهوفنهايم وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

كان بايرن قد توِّج بالسوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه 2-1 على إشبيلية الإسباني بعد الوقت الإضافي في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة المجرية بودابست، ليحصل الفريق الألماني على رابع ألقابه في عام 2020، بعدما سبق أن توج بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.