الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فاردي يسيطر على أبرز الأرقام في فوز ليستر على مان سيتي

فاردي يسيطر على أبرز الأرقام في فوز ليستر على مان سيتي

جيمي فاردي (Getty Images)

ألحق ليستر سيتي أول هزيمة بمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالفوز عليه (5-2) على ملعب «الاتحاد» في المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة الثالثة من البريمييرليغ.

تقدم مان سيتي أولاً عبر رياض محرز في الدقيقة الرابعة، قبل أن يسجل جيمي فاردي ثلاثية للفريق الضيف (37 من ركلة جزاء و54 و58 من ركلة جزاء)، وأضاف جيمس ماديسون الهدف الرابع في الدقيقة 77، قبل أن يقلص ناثان آكي النتيجة للسيتي في الدقيقة 84، ثم جاء الدور على يوري تيليمانس ليسجل الهدف الخامس من ركلة جزاء أيضاً (88).

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام إيفرتون، فيما استقر رصيد سيتي عند 3 نقاط وله مباراة مؤجلة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المباراة.

1. لأول مرة في 686 مباراة له كمدرب، تلقى بيب غوارديولا 5 أهداف في مباراة واحدة. كما أنها المرة الأولى في 438 مباراة على ملعب «الاتحاد» التي تستقبل فيها شباك مانشستر سيتي 5 أهداف.

2. فاز ليستر سيتي بمبارياته الثلاث الأولى في بداية موسم الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى في تاريخه.

3. أصبح ليستر سيتي أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 3 أهداف من ركلة جزاء في مباراة واحدة.

4. جيمي فاردي هو أول لاعب يفوز بركلتي جزاء، ويسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي منذ ميلان باروس مع ليفربول ضد كريستال بالاس في نوفمبر 2004.

5. فاز جيمي فاردي بركلات جزاء (18) بالتساوي مع رحيم سترلينغ كأكثر لاعبين حصولاً على ركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإنجليزي.

6. جيمي فاردي هو أول لاعب يسجل ثلاثية خارج أرضه ضد فريق يدربه بيب غوارديولا.

7. سجل جيمي فاردي 8 أهداف في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي غوارديولا، أكثر من أي لاعب آخر. و في الواقع، فاردي هو أكثر لاعب سجل أهدافاً ضد غوارديولا في مسيرته التدريبية حتى الآن.

8. تصدر فاردي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع مهاجم إيفرتون، كالفيرت ليوين برصيد 5 أهداف لكل منهما.