الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
ميار شريف أمام بليسكوفا. (AFP)
ميار شريف أمام بليسكوفا. (AFP)

المصرية ميار شريف تودع رولان غاروس بعد أداء بطولي

استهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثلاثاء مشوارها في بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى بانتصار صعب على المصرية القادمة من الأدوار التمهيدية، ميار شريف، بمجموعتين لواحدة 6-7 (9-11) و6-2 و6-4.

واحتاجت بليسكوفا، المصنفة الرابعة عالمياً، لساعتين و15 دقيقة للإطاحة بميار شريف، التي أبقت على حظوظها قائمة حتى نهاية المباراة.

وارتكبت اللاعبة التشيكية العديد من الأخطاء الفردية في اللقاء، بينما قدمت ميار، المصنفة 172 عالمياً والقادمة من الأدوار التمهيدية، أداء هجومياً ونجحت في مقارعة منافستها حتى النهاية، قبل أن تودع البطولة المقامة على الأراضي الترابية.


ونجحت ميار، التي تشارك للمرة الأولى في المنافسات الرئيسة ببطولة غراند سلام، في خطف المجموعة الأولى من بوابة شوط كسر التعادل (تاي بريك).

وكادت المصرية تنهي المجموعة مبكراً بعدما كسرت إرسال اللاعبة التشيكية لتتفوق 6-5 لكن خبرة بليسكوفا أحيت آمالها مجدداً لترد الكسر وترجئ الحسم للتاي بريك، الذي انتهى لصالح ميار 11-9.

وتراجع أداء ميار، صاحبة الـ24 عاماً، خلال المجموعة الثانية التي تفوقت فيها بليسكوفا بشكل واضح 5-1 قبل أن تحسمها لصالحها 6-2.

وفي المجموعة الثالثة استمر التعادل قائما بين اللاعبيتين 3-3 قبل أن تنجح بليسكوفا أخيراً في كسر إرسال ميار بعد شوط طويل استغرق نحو عشر دقائق وبعد سادس فرصة لها للكسر.

ورغم ذلك لم تفقد المصرية آمالها ونجحت في الفوز بشوط إرسالها قبل أن تساعد الإرسالات الساحقة منافستها التشيكية في حسم اللقاء لصالحها بصعوبة.

#بلا_حدود