الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
ميسي. (AFP)
ميسي. (AFP)

ميسي أكثر نجوم الرياضة ربحاً على إنستغرام

كشفت دراسة تحليلية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر الرياضيين حصداً للأرباح في فئة العلامات التجارية عبر شبكة التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأمريكي ليبرون جيمس.

وتصدر مهاجم برشلونة قائمة أكثر الرياضيين حصداً للأرباح عبر الشبكة الاجتماعية، بحسب الدراسة التي استندت على تحليل حسابات 6000 رياضي من 21 تخصصاً مختلفاً.

وجرى إعداد القائمة بواسطة شركة «نيلسن» المختصة في مجال الأبحاث التسويقية حول الثقة العالمية في الإعلانات، بعد قياس عدد المتابعين عبر شبكة التواصل الاجتماعي لكل رياضي، وأهمية هؤلاء المتابعين (جغرافياً وجنساً وموضوعاً)، والتفاعل الناتج عن منشوراتهم، والعائد الاقتصادي الذي يقدم للرعاة في هذا الإطار.

ويبلغ عدد متابعي ميسي 167 مليون مستخدم على إنستغرام، بزيادة 27% فقط خلال العام الماضي، في ظل وجود نسبة 37% من المنشورات الممولة على صفحته.

وعلى هذا النحو، تصدر «البرغوث» بإجمالي 115 نقطة، التصنيف الذي وضعه معدو الدراسة، التي تولي أهمية للنطاق الجغرافي والتفاعل والعائد الاقتصادي.

ويأتي في المرتبة الثانية نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو (113 نقطة)، ومهاجم لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس (110)، ولاعب الكريكيت الهندي فيرات كوهلي (109)، ولاعب التنس الكندي بيانكا أندريسكو (107)، ومهاجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار جونيور (107)، السادس في هذا التصنيف.

وتضم القائمة أيضاً لاعب خط وسط يوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا (العاشر)، ولاعب وسط ريال مدريد البلجيكي إيدن هازارد (11)، ونجم غولدن ستايت ووريورز الأمريكي ستيفن كاري (13)، ولاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز (14)، ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي (15).

والإسباني الوحيد في القائمة هو لاعب التنس رافائيل نادال، الذي احتل المرتبة الـ28 من بين 50 رياضياً تم اختيارهم في الدراسة.

#بلا_حدود