الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ميامي هيت في مهمة صعبة أمام ليكرز في نهائي دوري السلة الأمريكي

ميامي هيت في مهمة صعبة أمام ليكرز في نهائي دوري السلة الأمريكي

ليبرون جيمس صاحب الرقم 23. (AFP)

بعد أن حقق فريق ميامي هيت سلسلة من المفاجآت، يتأهب الفريق للمهمة الصعبة التي تنتظره أمام لوس أنجلوس ليكرز في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الذي تنطلق منافساته مساء غد الأربعاء بأول مباراة بين الفريقين في المواجهة التي ربما تستمر لسبع مباريات كحد أقصى، لحسم اللقب.

وصعد ميامي هيت إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، حينما كان النجم ليبرون جيمس لاعباً بالفريق، لكن الوضع انعكس الآن وبات جيمس اللاعب الحالي للوس أنجلوس ليكرز يشكل التهديد الأكبر لطموح ميامي هيت في التتويج باللقب.

ورغم أن جيمي بتلر لاعب ميامي هيت يخوض النهائي للمرة الأولى، فقد أبدى دراية بالأمور وملامح المنافسة.

ويخوض ليبرون جيمس النهائي للمرة التاسعة خلال 10 أعوام، وسيقود هذا العام فريق لوس أنجلوس ليكرز الذي يتطلع إلى اللقب السابع عشر له والأول منذ عام 2010.

وربما يظهر تأثير ليبرون جيمس بوضوح من خلال حقيقة أن ميامي هيت لم يصل إلى الدور النهائي منذ أن كان جيمس لاعباً بالفريق في عام 2014.

وكان ليبرون جيمس وصل إلى النهائي مع ميامي هيت 4 مرات بين عامي 2011 و2014 وتوج معه باللقب مرتين في 2012 و2013، وبعدها عاد إلى كليفلاند كافاليرز ووصل معه إلى النهائي 4 مرات وتوج باللقب مرة واحدة.

وكان الموسم الماضي لليبرون جيمس، وهو الأول له مع لوس أنجلوس ليكرز، شهد نهاية مخيبة للآمال بسبب إصابته.

وكان النجم البالغ من العمر 35 عاماً عاد للتألق من جديد على أعلى المستويات، ويتطلع إلى تحقيق اللقب الرابع في مسيرته، مع 3 فرق مختلفة.

وبدأ جيمس التفكير بشأن الدور النهائي بعد ثوانٍ من فوز ليكرز على دنفر ناغتس السبت الماضي، ولم تكن المواجهة الأخرى بين ميامي هيت وبوسطن سلتيكس حسمت حينذاك.

وأطاح ميامي هيت، صاحب المركز الخامس في مجموعة الشرق، بفريق بوسطن سلتيكس مساء الأحد ليصبح ثالث فريق احتل مركزاً بعد المركز الرابع، ينجح في الوصول إلى النهائي، منذ عام 1984.

ويعد لوس أنجلوس ليكرز، الذي تصدر مجموعة الغرب، المرشح الأوفر حظاً للفوز في النهائي نظراً لما يضمه الفريق من نجوم إلى جانب عناصر الخبرة.

وإلى جانب جيمس، يضم ليكرز 5 لاعبين آخرين سبق لهم المشاركة في الدور النهائي، من بينهم داني جرين وراخون روندو ودوايت هوارد.

بينما يضم ميامي هيت أندري إيجيودالا، الذي يشارك في النهائي للموسم السادس على التوالي.