الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شوماخر «الصغير» يستعد لتسجيل ظهوره الأول في فورمولا1

شوماخر «الصغير» يستعد لتسجيل ظهوره الأول في فورمولا1

ميك شوماخر نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر. (رويترز)

أعلن فريق ألفا روميو اليوم الثلاثاء أن ميك شوماخر نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر سيسجل ظهوره الأول في فورمولا1 عبر قيادة سيارة الفريق في التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الألماني.

ويقام السباق الألماني المقرر ضمن منافسات بطولة العالم، على مضمار نوربرغرينغ، القريب من مكان ولادة الأسطورة مايكل شوماخر المتوج بطلاً للعالم 7 مرات في فورمولا1.

وأوضح فريق ألفا روميو أن ميك شوماخر متصدر الترتيب العام للسائقين في منافسات فورمولا2 سيقود سيارة أنطونيو جيوفيناتزي خلال الجولة الأولى من التجارب الحرة يوم الجمعة المقبل.

وقال ميك شوماخر في بيان نشره الفريق: «سعيد للغاية بالحصول على هذه الفرصة في تجربة حرة. حقيقة أنني سأشارك للمرة الأولى في فعاليات فورمولا1 أمام جماهير بلادي في مضمار نوربرغرينغ، والتي تضفي على هذه اللحظة مذاقاً من نوع خاص».

وقال فريدريك فاسور رئيس فريق ألفا روميو: «لا شك في أن ميك شوماخر واحد من المواهب الهائلة القادمة من سلسلة السباقات المزودة (لفورمولا1)، وقد أثبتت النتائج الأخيرة ذلك. هو سريع بالتأكيد لكنه يمتلك أيضاً بالأداء المتسق والنضج في القيادة، كل السمات المميزة للبطل التي تتكون فيه».

وتجدر الإشارة إلى أن ميك شوماخر ينتمي لأكاديمية السائقين الشبان لفيراري، ويستخدم فريق ألفا روميو محركات فيراري.

كذلك يبدو ألفا روميو مرشحاً لضم ميك شوماخر إذا بدأ السائق مسيرته في فورمولا1 في الموسم المقبل.

وولد الأسطورة مايكل شوماخر في كيربن وعاش فيها، وهي مدينة لا تبعد كثيراً عن موقع مضمار نوربرغرينغ الذي شهد فوزه بسباق ألمانيا 5 مرات خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات، وقد توج بطلاً للعالم 7 مرات منها 5 مرات بسيارة فيراري.