السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رئيس بوندسليغا يتوقع إفلاس أندية بسبب كورونا

رئيس بوندسليغا يتوقع إفلاس أندية بسبب كورونا
قال رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم كريستيان سيفرت، إن الكرة الألمانية عليها أن تقطع شوطاً طويلاً من أجل التعافي من آثار أزمة فيروس كورونا المستجد، و لم يستبعد إفلاس أندية محترفة.

ورداً على سؤال طرحته مجلة "شتيرن" في حوار أجرته معه سينشر بالعدد الذي سيصدر غداً الخميس، حول ما إذا كان يستبعد إفلاس الأندية ذكر سيفرت :"لا لا أستبعد ذلك.. لا أستطيع ولن أضمن لكل نادٍ أن يحدث له ذلك أو لا، لأنني لست مسؤولاً عن الـ36 نادياً".

وأوضح سيفرت أنه بسبب التوقف الطويل عن اللعب لعدة أشهر، وإقامة ما تبقى من منافسات الموسم الماضي بدون حضور جماهيري، والعودة الجزئية والمحدودة للجماهير إلى الملاعب مع افتتاح الموسم الجديد، ستواجه الأندية رحلة طويلة وصعبة والتي يجب قطعها على مراحل.


وأفاد سيفرت بأن الأمر سيستغرق بعض الوقت لعودة الجماهير بشكل كامل مرة أخرى، وحتى مع عودة الجماهير بأعداد كبيرة فقد يبقون بعيداً ما لم تخضع كرة القدم لتغييرات جوهرية وسط انتقادات من المشجعين وبيئة عامة متغيرة.


وانتقدت الجماهير الأندية بسبب الإنفاق المفرط، بينما من الممكن أن يبتعد المشجعون الأكبر سناً عن الملاعب لأسباب صحية وسط أزمة كورونا، وربما يتضاءل أيضاً حضور الشباب، حيث شكك سيفرت في أنه سيكون بإمكانهم الحضور بأعداد قليلة المباريات في نوفمبر المقبل بسبب أسلوب الحياة المختلف في الوقت الحالي.