الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
ليبرون جيمس خلال مباراة ليكرز وهيت. (أب )
ليبرون جيمس خلال مباراة ليكرز وهيت. (أب )

«NBA».. ليكرز يكشر عن أنيابه مبكراً أمام ميامي هيت

كشَّر لوس أنجلوس ليكرز بطل المنطقة الغربية عن أنيابه مبكراً بفوزه الكبير على ميامي هيت بطل المنطقة الشرقية 116-98 في المباراة الأولى من الدوري النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) في أورلاندو.

وتقدم ليكرز بفوز في السلسلة النهائية التي يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه إلى حسم 4 مواجهات من أصل 7 ممكنة، وتقام المباراة الثانية غداً الجمعة.

ويدين ليكرز الساعي إلى اللقب السابع عشر في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المسجل باسم بوسطن سلتيكس الذي خرج على يد ميامي هيت في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية)، إلى نجميه أنطوني ديفيس و«الملك» ليبرون جيمس.

وفرض ديفيس نفسه أفضل مسجل في المباراة برصيد 34 نقطة وكان على بعد متابعة واحدة لتحقيق «دابل دابل» حيث حقق 9 متابعات مع 5 تمريرات حاسمة، فيما كان جيمس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الـ«تريبل دابل» بتسجيله 25 نقطة مع 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة.

من جهته، طالب جيمس الذي يبحث عن تتويج رابع في النهائي العاشر في مسيرته الاحترافية مع ثالث فريق له بعد أن توج بطلاً مع ميامي (2012 و2013) وكليفلاند كافالييرز (2016)، رفاقه بالحفاظ على رباطة الجأش على الرغم من الانتصار الكبير في المباراة الأولى.

وقال جيمس «أفضل معلم في الحياة هو الخبرة. لقد عشت أوقاتاً في مسيرتي الاحترافية حيث يكون لديك كل الزخم في العالم وتشعر كأنك تتحكم في المباراة، لكن محاولة هنا أو هناك يمكن أن تغير مسار مباراة أو حتى سلسلة».

وتذكّر جيمس لحظة ما زالت تطارده حتى الآن وحدثت خلال المباراة الثانية من نهائي 2011 والتي خاضها مع فريق ميامي هيت ضد دالاس مافريكس.

وقال بخصوص تلك المباراة التي حسمها دالاس مافريكس بفارق سلة (95-93) «سجل دواين وايد ثلاثية أمام دكة بدلائهم.. أعتقد أنها منحتنا التقدم بفارق 13 أو 17 نقطة. ومنذ تلك اللحظة، حقق دالاس عودة رائعة ونجح في خطف الفوز بفضل (الألماني) ديرك نوفيتسكي. لا يزال ذلك يؤلمني حتى اليوم».

ليبرون جيمس خلال مباراة ليكرز وهيت. (أب )

#بلا_حدود