الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
من مباراة يوفنتوس وروما. (AP)

من مباراة يوفنتوس وروما. (AP)

صدام ناري بين نابولي ويوفنتوس في الدوري الإيطالي وإنتر ضيفاً على لاتسيو

بعدما سجل إنتر ميلان 9 أهداف خلال أول مباراتين له في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع الفريق إلى مواصلة التألق التهديفي عندما يحل ضيفاً على لاتسيو مساء الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري والتي تشهد صدام نابولي المتصدر مع يوفنتوس حامل اللقب في اليوم نفسه.

وتغلب إنتر ميلان على بينفينتو، الصاعد حديثاً للدرجة الأولى، 5-2 أمس الأربعاء ضمن مباريات مؤجلة من المرحلة الأولى شهدت أيضاً فوز أتالانتا على مضيفه لاتسيو 4-1، ليتفوق أتلانتا في السجل التهديفي على إنتر حيث سجل أتالانتا 8 أهداف مقابل 3 أهداف سكنت شباكه، بينما سجل إنتر 9 أهداف مقابل 5 أهداف سكنت شباكه.

أما نابولي، فقد سجل 8 أهداف ولم تهتز شباكه بأي هدف، كما حافظ كل من هيلاس فيرونا وميلان على نظافة الشباك.

ويتصدر الدوري الإيطالي فرق نابولي وأتلانتا وإنتر ميلان وهيلاس فيرونا وميلان، برصيد 6 نقاط لكل منها.

نابولي. (EPA)

وأثيرت المخاوف لدى نابولي خلال الأيام الماضية عقب فوز الفريق 6-صفر يوم الأحد الماضي على جنوه، الذي كشفت الفحوص عقب المباراة عن 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوفه.

وكانت الجولة الأولى من الفحوص للاعبي نابولي جاءت بنتائج سلبية ولم تكشف عن أي حالة إصابة، وينتظر ظهور نتائج الجولة الثانية من الفحوص التي تقرر لها اليوم الخميس.

وسجل جنوه حتى الآن إجمالي 11 حالة إصابة بين لاعبيه إلى جانب 4 حالات بين الإداريين.

ولا تزال جائحة كورونا تلقي بظلالها على الاستادات، حيث لا يتم السماح سوى بحضور 1000 مشجع في المدرجات خلال المباراة، وذلك في ظل تزايد حالات الإصابة في إيطاليا خلال الأسابيع الأخيرة.

وعلى ملعب «أليانز» في تورينو، يلتقي نابولي مع يوفنتوس الذي أهدر نقطتين خلال أول جولتين تحت قيادة المدير الفني أندريا بيرلو، لكنه لا يزال مرشحاً بقوة لانتزاع لقب الدوري الذي هيمن عليه طوال المواسم التسعة الماضية.

وتعادل يوفنتوس مع مضيفه روما 2-2 يوم الأحد الماضي في المرحلة الثانية، وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي الفريق، لكن يوفنتوس عانى من النقص العددي إثر طرد أدريان رابيو في الدقيقة 62 لحصوله على الإنذار الثاني.

وسجل رونالدو حتى الآن 3 أهداف متساوياً في ذلك مع أليخاندرو غوميز قائد أتالانتا وأندري جالابينوف لاعب سبيزيا الصاعد حديثاً للدرجة الأولى وروميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان.

لاعبو إنتر ميلان. (AP)

ويعد إنتر ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، أقوى المرشحين لمنافسة يوفنتوس على اللقب هذا الموسم، وزادت هذه التوقعات بعدما فاز الفريق أمس بخماسية وذلك إثر تعديلات تكتيكية من جانب المدير الفني أنطونيو كونتي.

وقدم سبيزيا أداء مقنعاً أيضاً في مباراته المؤجلة من المرحلة الأولى وتغلب أمس على أودينيزي في عقر داره 2-صفر، ليظل أودينيزي بدون رصيد من النقاط، حاله كحال تورينو وسامبدوريا وكروتوني وبارما.

ويواصل سبيزيا مشواره في أول موسم له بدوري الدرجة الأولى، مساء الأحد بلقاء ميلان الذي يتنافس مع ريو افي البرتغالي اليوم الخميس على بطاقة التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وفي مباراتين أخريين مساء الأحد، يلتقي بينفينتو مع بولونيا وبارما مع فيرونا، بينما تفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء فيورنتينا مع سامبدوريا وتشهد مساء السبت لقاء ساسولو مع كروتوني وأودينيزي مع روما.

#بلا_حدود