السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (Getty)

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (Getty)

ميسي يواجه رونالدو مرة أخرى.. لمن كانت الغلبة سابقاً؟

أسفرت قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا اليوم الخميس، عن وقوع برشلونة ويوفنتوس في مجموعة واحدة. ويضم كلا الناديين في صفوفهما اللاعبين اللذين سيطرا على كرة القدم العالمية في السنوات الأخيرة: ليو ميسي، وكريستيانو رونالدو.

وسيكون لقاء برشلونة ويوفنتوس هو الأول الذي يواجه فيه رونالدو، ميسي، بعد رحيله عن ريال مدريد. منذ وصوله إلى الفريق الإيطالي، إذ لم يواجه النجم البرتغالي فريق برشلونة، الذي سجل في شباكه 18 هدفاً خلال فترته مع ريال مدريد.

من جانبه يرغب ليونيل ميسي في الاستمرار في تأكيد تفوقه على رونالدو غريمه المباشر في مسيرته الرياضية، ومنافسه على الكرة الذهبية خلال السنوات الماضية.

ووفقاً لشبكة «أوبتا» المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، تواجه رونالدو وميسي خلال مسيرتهما في 35 مباراة بجميع المسابقات، فاز خلالها النجم الأرجنتيني بمباريات أكثر، بتحقيق الفوز في 16 مباراة مقابل 10 مباريات لرونالدو، فيما سيطر التعادل على 9 مواجهات.

وفي هذه المواجهات الـ35 سجل ميسي أهدافاً أكثر من رونالدو، بتوقيعه على 22 هدفاً، مقابل 19 هدفاً للنجم البرتغالي.

وفي دوري أبطال أوروبا بالتحديد تواجه اللاعبان في 5 مباريات يملك فيها ميسي أيضاً التفوق على كريستيانو رونالدو، أولها في موسم (2007ـ2008) في نصف نهائي دوري الأبطال بين مانشستر يونايتد، وبرشلونة، والذي عرف عبور رفاق رونالدو للنهائي بعد التفوق بهدف لصفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ثاني المواجهات كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا (2008ـ2009)، وشهدت تتويج برشلونة مع ميسي باللقب على حساب رونالدو مع مانشستر يونايتد، بالفوز بنتيجة هدفين نظيفين.

وكانت آخر مواجهة جمعت رونالدو بميسي في دوري الأبطال في موسم (2010ـ2011)، في نصف النهائي، وشهدت تأهل البارسا إلى النهائي على حساب ريال مدريد بالفوز (3ـ واحد) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في هذه المباريات الخمس سجل ميسي 4 أهداف، فيما لم يسجل رونالدو أي هدف، وحقق الأرجنتيني انتصارات أكثر بانتصارين مقابل انتصار واحد لرونالدو، فيما حكم التعادل مباراتين.

#بلا_حدود