الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
 النمساوي دومينيك تييم. (إي بي أيه)

النمساوي دومينيك تييم. (إي بي أيه)

رولان غاروس.. تييم وسفيتولينا إلى ثمن النهائي بسهولة

واصل النمساوي دومينيك تييم، المصنف ثالثاً ووصيف البطل، مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ببلوغه الدور ثمن النهائي للمرة الخامسة توالياً، بعد فوزه السهل على النرويجي كاسبر رود الـ28 (6-4 و6-3 و6-1) الجمعة على ملاعب رولان غاروس.



ولم يجد النمساوي، الذي أحرز الشهر الماضي لقبه الأول في الغراند سلام بعد تتويجه بطلاً لفلاشينغ ميدوز بفوزه في النهائي على الألماني ألكسندر زفيريف، صعوبة تذكر لتخطي عقبة منافسه النرويجي البالغ 21 عاماً والذي لم يسبق له الذهاب أبعد من الدور الثالث في 9 مشاركات له حتى الآن في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى.



وكان تييم «سعيداً جداً» بما قدمه ضد رود، مضيفاً «كانت مباراة رائعة ولم أرتكب أي أخطاء. الظروف جيدة للعب تحت السقف (المتحرك الجديد للملعب الرئيسي). لم تكن هناك رياح والملعب مثالي».



وسيكون تييم الذي خسر نهائي رولان غاروس في العامين الماضيين على يد الإسباني رافايل نادال، أمام اختبار صعب في ثمن النهائي في حال فوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بطل 2015 ووصيف 2017، على الفرنسي هوغو غاستون اليوم أيضاً.



ولدى السيدات، تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة إلى ثمن النهائي أيضاً بفوزها على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الـ27 (6-4 و7-5).

الأوكرانية إيلينا سفيتولينا. (إي بي أيه)



وكان مشوار الأوكرانية البالغة 26 عاماً توقف في الموسمين الماضيين عند الدور الثالث للبطولة الفرنسية التي انتقلت هذا العام لتكون خاتمة بطولات الغراند سلام بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، بخسارتها أمام الرومانية ميهاييلا بوزارنيسكو والإسبانية غاربيني موغوروسا توالياً.

#بلا_حدود