الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021

برشلونة يستبعد رحيل مهاجمه الفرنسي ديمبيلي

استبعد رامون بلانيس المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، الجمعة، فرضية رحيل مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، وذلك رداً على تقارير صحفية إنجليزية ربطت اسم اللاعب الدولي بمانشستر يونايتد الإنجليزي قبل 3 أيام من إقفال سوق الانتقالات، الاثنين المقبل.



وأكد بلانيس خلال حفل تقديم الوافد الجديد الظهير الأيمن الشاب الأمريكي سيرجينيو ديست (19 عاماً) من أياكس أمستردام الهولندي لمدة 5 أعوام بصفقة بلغت 21 مليون يورو، لوسائل الإعلام «لا توجد أي مفاوضات مع مانشستر يونايتد. هو (ديمبيلي) لاعب نعتمد عليه».

وتابع «نأمل في أن نتمكن من الاستفادة من موهبته الكروية وأنا مقتنع من واقع أنه سيخوض عاماً جيداً معنا».

وبخلاف حال ديمبيلي، شرّع بلانيس باب الرحيل أمام الفرنسيين الآخرين المدافعين صامويل أومتيتي وجان - كلير توديبو.

وعن أومتيتي الذي أمضى معظم وقته في العيادة في الفترة الأخيرة قال «بالنسبة لأومتيتي نتمنى له الأفضل. هو لاعب كبير، ولكنه حالياً يمر بفترة صعبة. وهذه هي السمة المميزة للإصابات في عالم كرة القدم».

وأردف «تتبقى 4 أيام من (ميركاتو) (فترة الانتقالات)، إنها (ميركاتو) غير معتادة. ممكن أن يحدث الكثير».

وتطرق إلى جان - كلير قائلاً «لديه العديد من العروض. يريد أن يحصل على المزيد من الوقت للعب والنضج في فريق آخر، وعلينا أن نحترم ذلك».

وأجرى النادي الكتالوني مع بداية الموسم الجديد العديد من التغييرات الجذرية على تشكيلته بعد خسارته المذلة في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في طريق الأخير لإحراز اللقب، وتنازله عن لقبه في «لا ليغا» لغريمه ريال مدريد.

وبعدما كاد أن يخسر نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أبدى رغبته في الرحيل قبل أن يتراجع عن قراره مرغماً، قرر المدرب الجديد لبرشلونة الهولندي رونالد كومان الذي حل بدلاً من كيكي سيتيين المقال من مهامه، الاستغناء عن خدمات صديقيه المقربين المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد والتشيلي أرتورو فيدال (إنتر ميلان الإيطالي)، فيما عاد الكرواتي إيفان راكيتيتش إلى فريقه السابق إشبيلية.

#بلا_حدود