السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
من مباراة أستون فيلا مع ليفربول. (رويترز)

من مباراة أستون فيلا مع ليفربول. (رويترز)

أستون فيلا يسحق «البطل» ليفربول بسباعية تاريخية

ألحق أستون فيلا بضيفه ليفربول حامل اللقب هزيمة مذلة باكتساحه 7-2 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليصبح «الحمر» أول فريق بطل تتلقى شباكه 7 أهداف منذ عام 1953.

على ملعب «فيلا بارك»، اعتقد ليفربول أنه سيكون أمام مهمة سهلة إلى حد كبير بعد فوزه بمبارياته الثلاث الأولى في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، لكن انتهى الأمر بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب بتلقي هزيمة مذلة على يد أستون فيلا الذي ألحق بـ«الحمر» أكبر هزيمة لهم منذ السقوط أمام مانشستر سيتي صفر-5 في سبتمبر 2017.

كما هي المرة الأولى التي يسقط فيها حامل اللقب بتلقيه 7 أهداف منذ أرسنال ضد سندرلاند في سبتمبر 1953، والمرة الأولى التي تهتز فيها شباك «الحمر» بـ7 أهداف منذ أبريل 1963 حين خسر أمام توتنهام 2-7 بحسب «أوبتا» للإحصاءات.

ويدين أستون فيلا بهذا الفوز الذي ترافق الأحد مع هزيمة مذلة لمانشستر يونايتد على أرضه ضد توتنهام 1-6، إلى أولي واتكينز بشكل خاص، إذ سجل ثلاثية، في مواجهة ثنائية المصري محمد صلاح الذي حاول جاهداً تجنيب فريقه هزيمة من هذا العيار لكن من دون أن ينجح.

وتقمص واتكينز دور البطولة لفريقه بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق الرابعة و22 و39 فيما سجل الأهداف الأخرى جون ماكغين في الدقيقة 35 وروس باركلي في الدقيقة 55 وجاك غيرليش (هدفين) في الدقيقتين 66 و75.

وسجل هدفي ليفربول محمد صلاح في الدقيقتين 33 و60.

وتوقف رصيد ليفربول عند 9 نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف أستون فيلا، وليستر وأرسنال، أصحاب المراكز من الثاني للرابع.

#بلا_حدود