الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

احتجاج النصر ضد بيرسبوليس.. أمل وحيد للفوز.. قرار فيفا وبند مثير

يأمل نادي النصر في مواصلة مشواره بدوري أبطال آسيا رغم الخسارة بركلات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وقررت إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، تقديم احتجاج للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد بيرسبوليس، بتهمة مشاركة لاعبين تم التعاقد معهم وتسجيلهم في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع النادي من التعاقدات.

ويستند النصر في المذكرة المقدمة على مشاركة عدد من لاعبين بيرسبوليس، تم تسجيلهم قُبيل البطولة مع أن الفريق لدية إيقاف من التسجيل من قِبَل لجنة فض المنازعات.

وبحسب صحيفة «الرياضية السعودية» خاطب الاتحاد الآسيوي نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاستفسار عن الاحتجاج المُقدم من نادي النصر، ضد الفريق الإيراني.

وكان «الفيفا» منح الاتحاد الآسيوي الضوء الأخضر لاتخاذ القرار الذي يراه مناسباً في القضية.

حالة وحيدة تمنح النصر الفوز في القضية

أكد الخبير القانوني «علي عباس» أن هناك حالة وحيدة فقط يمكن أن تؤدي لقبول احتجاج إدارة النصر.

وقال عباس من خلال تصريحات لقناة «العربية» مساء الأحد: "يكسب نادي النصر الاحتجاج إذا ثبت أن بيرسبوليس لم يقم السداد بعد تاريخ 12 سبتمبر.. نادي النصر يحتاج لأن يثبت أن بيرسبوليس سجل لاعبين بعد تاريخ 12 سبتمبر وأنه لم يقم بالسداد”.

بند مثير

أكد الإعلامي الرياضي السعودي عبدالعزيز المريسل قوة موقف النصر وقال في حديث تلفزيوني إن الخبراء القانونيين، داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أكدوا له قوة موقف نادي النصر، في شكواه ضد الفريق الإيراني.

وتابع تصريحاته بأن بيرسبوليس، اشترى 7 لاعبين دفعة واحدة، خلال المهلة التي أعطاها «فيفا» للفريق، من أجل سداد الديون المستحقة عليه للاعبين والمدربين السابقين.

وأكمل: «عقب انتهاء تلك المهلة، لم يقم الفريق الإيراني، بسداد الديون المستحقة عليه، في التفاف واضح على قوانين (فيفا)».

من جانبه قال الناقد الرياضي غرم العمري إن بعض المصادر أكدت أن النادي الإيراني، سجل اللاعبين قبل قرار الإيقاف، «لا أعتقد أن هذا الأمر سيمر على الاتحاد الآسيوي».

وذكر في تصريحات تلفزيونية «احتجاج النصر، الهدف منه تهدئة الجماهير فقط، بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا».

النصر كان يعلم «مخالفة» بيرسبوليس

ذكر برنامج «الديوانية» السعودي أن نادي النصر، كان يعلم مخالفة بيرسبوليس، قبل مباراة الفريقين، في نصف النهائي الآسيوي.

وذكر البرنامج بأن الإدارة القانونية لدى أصفر الرياض قامت بدراسة الملف لفترة طويلة لكنها لم تتقدم بالاحتجاج سوى عقب نهاية اللقاء بين الفريقين بساعتين.

يذكر أنه في حال قبول الشكوى المقدمة من قبل النصر سوف يتم اعتبار الفريق الإيراني خاسراً في مباراة الفريقين بنصف النهائي.

#بلا_حدود