الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

6 لاعبين من شاختار يغيبون عن ودية أوكرانيا وفرنسا بسبب كورونا

6 لاعبين من شاختار يغيبون عن ودية أوكرانيا وفرنسا بسبب كورونا

فريق شاختار. (سكاي سبورتس)

يخوض المنتخب الأوكراني مباراة الأربعاء الودية ضد نظيره الفرنسي بطل العالم في باريس من دون لاعبي شاختار دانييتسك، وذلك بعد أن دخل الأخير في حجر صحي ذاتي نتيجة تبيّن إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم الاثنين.

وكان من المفترض أن تضم تشكيلة أوكرانيا 6 من لاعبي شاختار دانييستك في مباراة الأربعاء، لكن بطل الدوري أعلن في وقت متأخر الأحد أن حارسه أندري بياتوف ولاعب وسطه تاراس ستيبانينكو مصابان بفيروس «كوفيد-19».

وبسبب هاتين الحالتين «يدخل جميع ممثلي شاختار في الحجر الصحي الذاتي» بحسب ما أفاد الاتحاد الأوكراني، كاشفاً بأن جميع الطواقم العاملة في الفريق، بينهم اللاعبون، سيخضعون لفحص ثانٍ في غضون 4 أيام.

وقال الاتحاد الأوكراني إن اللاعبين الأربعة الآخرين الموجودين مع المنتخب الوطني، وهم ميكولا ماتفيينكو وفيكتور كوفالينكو ومارلوس وجونيور موراييس، سيغيبون عن الرحلة إلى باريس.

وأشار إلى أن فحوصاً إضافية مقررة الاثنين والخميس ستكشف إذا كان بإمكان اللاعبين الستة الالتحاق بالمنتخب للمشاركة في مباراتي دوري الأمم الأوروبية المقررتين في كييف ضد ألمانيا في 10 الشهر الحالي وإسبانيا بعدها بثلاثة أيام.

ووصل عدد المصابين بفيروس «كوفيد-19» في أوكرانيا إلى 230 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات 4400 شخص.