الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
الأرجنتيني دييغو شوارتزمان. (أ ف ب)

الأرجنتيني دييغو شوارتزمان. (أ ف ب)

بعد مباراة ماراثونية.. شوارتزمان يبلغ نصف نهائي رولان غاروس للمرة الأولى

بعد مباراة ماراثونية مثيرة استطاع الأرجنتيني دييغو شوارتزمان حجز بطاقة تأهله لنصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، بثلاث مجموعات لاثنتين على حساب النمساوي دومينيك تيم الثلاثاء في دور الـ(8).

وعلى مدار 5 ساعات و8 دقائق من المنافسة الرائعة والمتكافئة بين اللاعبين، استطاع شوارتزمان حسم المجموعة الأولى من خلال شوط كسر التعادل بنتيجة 7-6 (7-1).

ولكن عاد تيم بقوة في المجموعة الثانية وحسمها بنتيجة (7-5)، قبل يواصل الاقتراب من المربع الذهبي بحسم المجموعة الثالثة أيضاً في الـ(تاي بريك) بنتيجة 7-6 (8-6).

لم يستسلم اللاعب الأرجنتيني وتمكن من العودة بقوة بأداء رائع وواثق حتى حسم المجموعة الرابعة بنتيجة 7-6 (7-5).

وفي المجموعة الخامسة، بدأت الأمور تسير بشكل أكبر في اتجاه شوارتزمان الذي وسع الفارق منذ البداية حتى حسم المجموعة والمباراة بنتيجة 6-2.

وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ صاحب الـ28 عاماً المربع الذهبي في أي من البطولات الأربع الكبرى.

كما أن شوارتزمان كسر سلسلة تفوق تيم عليه في آخر 3 مواجهات، ليحقق الانتصار الثالث في مسيرتهما معاً، مقابل 6 انتصارات للاعب النمساوي.

وسينتظر المصنف الـ14 عالمياً في نصف النهائي المتأهل من مباراة الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالمياً وحامل لقب آخر 3 نسخ من البطولة، والإيطالي جانيك سينر.

بينما على الجانب الآخر، استمر مسلسل الحظ العثر في وجه تيم على الأراضي الباريسية بعد أن تبخر حلمه في اللقب في النسختين الأخيرتين في النهائي وأمام اللاعب نفسه (نادال)، قبل أن يودع في نسخة العام الجاري بشكل مبكر من دور الـ8.

#بلا_حدود