الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
نادال. (AFP)

نادال. (AFP)

نادال عن مواجهة شوارتزمان: أقبل التحدي بحماس

تجنب الإسباني رافائيل نادال الشكوى من الساعة المتأخرة التي أقيمت فيها مباراة ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) أمام الإيطالي جانيك سينر، والتي فاز فيها بثلاث مجموعات دون رد، وأكد أنه «علينا قبول ذلك».

وقال المصنف الثاني عالمياً بعد الفوز على منافسه الإيطالي بنتيجة 7-6(4) و6-4 و6-1 «لم ألعب بغضب، ستكون بداية سيئة وأكثر من ذلك في ربع نهائي رولان غاروس. قبلت الشروط، كانت هناك مجموعة من الظروف، أعلم أنها ليست مثالية، ولكن بشكل خاص درجة الحرارة. تحدث أمور في بطولة تستمر لأسبوعين وعليك التكيف معها».

واعتبر نادال أن الجو كان شديد البرودة وأنه في رياضة مثل التنس، حيث يوجد الكثير من التوقفات، يمكن أن يكون ذلك خطيراً على اللاعبين.

وعلى الرغم من ذلك، أكد نادال أنه فاز في مباراة صعبة ضد منافس كبير، «إنها بطولتي الثانية في 6 أشهر، ويعد التواجد في الدور قبل النهائي في رولان غاروس خبراً جيداً. ما زلت على استعداد لتقديم أفضل ما لدي».

وسيواجه نادال، حامل لقب آخر ثلاث نسخ في البطولة، في نصف النهائي الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، الذي فاز في وقت سابق على النمساوي دومينيك تيم.

يذكر أن الأرجنتيني تفوق على نادال في آخر مبارزة جمعت الاثنين في البطولة الأخيرة في روما.

واختتم نادال بقوله «أقبل التحدي بحماس شديد».

ويتطلع نادال للقب الـ13 رولان غاروس والـ20 في بطولات غراند سلام، ليعادل السويسري روجيه فيدرير، الذي غاب عن البطولة للإصابة.

#بلا_حدود