الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
حسام عوار. (غيتي)

حسام عوار. (غيتي)

مدرب الجزائر: عوار كان دائماً يحلم باللعب لمنتخب فرنسا

قال جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن اللاعب حسام عوار نجم نادي ليون الفرنسي كان دائماً يحلم باللعب للمنتخب الفرنسي ولم يرغب في اللعب لمنتخب الجزائر.

واختار عوار، الذي ينحدر من أصول جزائرية، اللعب لفرنسا، رغم الرغبة الكبيرة لبلماضي في ضمه إلى كتيبة المنتخب الجزائري.

وذكر بلماضي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم عبر الاتصال المرئي عن بعد «فيديو كونفراس» على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب الجزائري بالنمسا: «اتصلت بعوار تقريباً عند استلام مهامي كمدرب للمنتخب، لكن اتضح لي أنه كان يحلم دائماً بالأزرق (المنتخب الفرنسي)».

وأضاف «عوار حسم قراره منذ فترة طويلة، لكن لن أصيح على كل الأسطح، لأن هؤلاء اللاعبين لديهم عائلات ولن نضعهم في مأزق. هؤلاء الشباب مثل عوار يحبون شبكات التواصل الاجتماعي، ما يقوله الناس عنهم. أنا مقتنع أنه سيبحث عمّا أقوله بشأنه. عملت في صمت على هذا الملف حتى لا أخلق له مشاكل».

وأشار بلماضي إلى أن استدعاء لاعبين مثل أمين جويري، لاعب نيس الفرنسي، وريان ايت نوري المعار لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وريان شركي لاعب ليون الفرنسي، متوقف على قيامهم بتغيير جنسياتهم الرياضية.

وشرح بلماضي طريقة التعامل مع اللاعبين الذين يثيرون اهتمامه، فذكر أنها تمر بمرحلتين، الأولى معاينة اللاعب ثم استدعاؤه للمنتخب في المرحلة الثانية، مؤكداً أنه لا يمكن استدعاء لاعب لم يقدم على تغيير جنسيته الرياضية.

وقال بلماضي إن مهدي زركان، لاعب بوردو الفرنسي الذي اختار من البداية اللعب للجزائر رغم أن بوسعه اللعب لفرنسا أو تونس، حيث إن والدته تونسية، يمثل رهان المستقبل، كما أشار إلى أن المدافع عبدالجليل مديوب مدافع تونديلا البرتغالي، يمكن أن يتيح للجهاز الفني حلولاً في الدفاع خاصة في حال غياب الأساسيين.

وأشاد بلماضي بالمستويات التي يقدمها سعيد بن رحمة مع برينتفورد المنافس في دوري البطولة الإنجليزية، مشيراً إلى أن ذلك يؤهله للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أبدى قلقه من الإصابات المتكررة التي بات يتعرض لها يوسف عطال، مدافع نيس الفرنسي، معترفاً بأن ذلك أثر على نفسيته.

#بلا_حدود