السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
السائق الألماني سيباستيان فيتيل. (رويترز)

السائق الألماني سيباستيان فيتيل. (رويترز)

فيتيل يعترف بفشله مع فيراري

يعتقد السائق الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا1، أنه فشل خلال الفترة التي قضاها مع فريق فيراري.

قال فيتيل لبرنامج «بعد شبكة الانطلاق»، وهو برنامج حلقات صوتية (بودكاست) أطلقته بطولة العالم لفورمولا1، اليوم الأربعاء «صحيح أنني فشلت. لقد حددت هدفي للفوز ببطولة العالم مع فيراري. لقد فشلت، لم أتمكن من تحقيق ذلك».

وبعد فوزه ببطولة العالم في فئة السائقين 4 مرات مع فريق ريد بول ما بين عامي 2010 و2013، انتقل فيتيل إلى فيراري في موسم 2015 وأراد أن يبشر بعصر جديد من الألقاب بعد مثله الأعلى مايكل شوماخر. لكن أفضل ما حققه كان المركز الثاني عامي 2017 و2018.

وقال فيتيل (33 عاماً): «هناك أمور كان بإمكاني القيام بها بشكل أفضل، أشياء ربما كان عليّ أن أراها في وقت سابق، معارك ربما لم يكن يتعين عليّ خوضها».

رغم ذلك، لا ينظر فيتيل إلى الوراء في الفترة التي قضاها في فيراري بأسف لأنه يعتقد أنه نشأ كشخص وتعلم أشياء جديدة.

في عام 2021، سيبقى فيتيل في فورمولا1، ولكن مع مقعد في فريق راسينغ بوينت، الذي سيعيد تسميته باسم أستون مارتن بدءاً من العام المقبل.

وأضاف فيتيل «يبدو أنه مشروع ممتع. ستحدث الكثير من الأشياء هناك للمرة الأولى، وأعتقد أن هذه رحلة صعبة للغاية للفريق بأكمله».

ويقضي فيتيل موسماً نهائياً بائساً مع فيراري ويدخل سباق جائزة إيفل الكبرى في بلاده في مضمار نوربرغرينغ يوم الأحد القادم برصيد 17 نقطة فقط في فئة السائقين.

#بلا_حدود