الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ملحق تصفيات يورو 2020.. أيسلندا والمجر في نهائي المستوى الأول

ملحق تصفيات يورو 2020.. أيسلندا والمجر في نهائي المستوى الأول

منتخب أيسلندا. (AFP)

بلغ منتخبا أيسلندا والمجر نهائي المستوى الأول في محلق تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزهما الخميس على رومانيا 2-1 وبلغاريا 3-1 توالياً، فيما انتهت مغامرة كوسوفو بخسارتها أمام شمال مقدونيا 1-2 ضمن منافسات المستوى الرابع.

ويلعب الفائزان في كل مجموعة مباراة نهائية فاصلة يوم 12 نوفمبر لتحديد البطل الذي سينال شرف التأهل إلى المسابقة الأوروبية.

قاد غيلفي سيغوردسون لاعب إيفرتون الإنجليزي منتخب أيسلندا للمباراة النهائية للمستوى الأول بتسجيل ثنائية في مرمى رومانيا.


وبات المنتخب الذي حقق نتائج جيدة خلال مشاركته الوحيدة في المسابقة عام 2016 على بعد خطوة واحدة من حجز مكان له في النسخة المقبلة في حال تخطى المجر التي فازت بدورها اليوم على مضيفتها بلغاريا بهدفين دون مقابل.


وهي المرة الأولى التي تغيب فيها رومانيا عن كأس أوروبا بعد مشاركتها في آخر 6 نسخ.

وسجل سيغوردسون هدفي بلاده في الدقيقتين 16 و34 في حين سجل ألكسندرو ماكسيم هدف رومانيا (63 من ركلة جزاء). في المقابل كانت أهداف المجر في المباراة الثانية بتوقيع فيلموس أوربان (16) وزولت كالمار (47) نيمانيا نيكوليتش (75)، وهدف بلغاريا عبر جورجي يوموف (89).

- المستوى الرابع



توقف مسار كوسوفو عند حدود نصف نهائي المستوى الرابع في الملحق بخسارتها أمام المضيف شمال مقدونيا 1-2.

وكانت جماهير الدولة الجديدة التي أعلنت استقلالها عن صربيا عام 2008 تمني النفس بالوصول إلى البطولة الأوروبية بعد أول مشاركة لهم في التصفيات.

وسجل لاعب قاسم باشا التركي فلوران هاديرغواني هدف كوسوفو (29)، وبنجامين كولولي (15 خطأ في مرماه) وداركو فيلكوفسكي (33) هدفي الفائز.

وسيلعب منتخب شمال مقدونيا مع نظيره الجورجي الفائز على ضيفه البيلاروسي بهدف دون مقابل سجله تورنيك أوكرياشفيلي في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء.