الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
ليبرون جيمس. (أ ف ب)

ليبرون جيمس. (أ ف ب)

ليكرز على بعد خطوة من إنجاز تاريخي في «NBA»

يستطيع لوس أنجلوس ليكرز بقيادة نجمه ليبرون جيمس التتويج بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة (NBA) للمرة الـ17 في حال حقق الفوز الرابع على منافسه ميامي هيت في المباراة الخامسة بينهما في النهائي المقرر فجر غد السبت.



ويتقدم ليكرز بنتيجة 3-1 وفي حال قدر له الفوز باللقب، سيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الموجود في حوزة بوسطن سلتيكس (17 لقباً).



ويعتبر الموسم الحالي الذي استؤنف في فقاعة أورلاندو أواخر يوليو الماضي استثنائياً بجميع المقاييس لأنه توقف لأشهر عدة بسبب جائحة كورونا، وتخلله مصرع أسطورة ليكرز كوبي براينت في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في 26 يناير الماضي، بالإضافة إلى حادثة مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة البيض وما تلاها من وقفات تضامنية ليس فقط في الدوري الأمريكي لكرة السلة بل في مختلف المباريات الرياضية حول العالم.



ويبدو ليكرز مرشحاً فوق العادة لحسم اللقب في صالحه، فعلى مدى تاريخ الدوري الأمريكي نجح فريق واحد فقط في قلب تخلفه بنتيجة 1-3 إلى فوز في النهائي، وحصل ذلك عام 2016 عندما تخلف كليفلاند كافالييرز 1-3 أمام غولدن ستايت ووريرز قبل أن يقلب النتيجة 4-3 في صالحه.

من المباراة. (أ ف ب)



وعلى الرغم من صعوبة المهمة، رفع مدرب ميامي هيت إريك سبوليسترا التحدي بقوله «ما زلنا نعتقد بأنها سلسلة تنافسية. ثمة هدف لدينا لوجودنا هنا فنحن ننافس من أجل إحراز اللقب. لا نكترث بما يفكر به الآخرون، كنا نبحث عن هذه الفرصة (بلوغ النهائي) لكي ننافس على اللقب، والأمر لم يتغير على مدى المباريات الأولى في هذه السلسلة».



وأضاف «أدرك تماماً شخصية لاعبي فريقي ونحن مصممون على القيام بالمهمة التي تنتظرنا».



وتأثر مستوى ميامي بغياب نجميه بام أديبايو والسلوفيني غوران دراغيتش عن المباراة الثانية والثالثة بعد إصابتهما في الأولى. وفي حين عاد الأول إلى المباراة الرابعة فإن الشكوك ما تزال تحيط بإمكانية خوض دراغيتش المباراة الخامسة.



ويتطلع ميامي إلى الملهم جيمي باتلر الذي تألق في المباراة الثالثة بتسجيله 40 نقطة.

#بلا_حدود