الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند. (غيتي)

كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند. (غيتي)

تحديد موقف زيدان من ثنائية هالاند ومبابي

فشل ريال مدريد في تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية.

ويواجه النادي الأبيض العاصمي متاعب على المستوى الهجومي بسبب كثرة إصابات البلجيكي إيدين هازارد وتذبذب مستوى البرازيلي فينيسيوس جونيور بينما هناك تراجع كبير في أداء إيسكو ورودريغو غوس ولوكاس فاسكيز.

وبدأ ريال مدريد التفكير في تعزيز صفوف الفريق في صيف 2021 مع ظهور خيارات إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي لحل مشاكل زيدان الهجومية عقب نهاية الموسم الحالي.

وبحسب شبكة «ديفنسا سنترال» فإن التقارير القادمة من قبل كشافي ريال مدريد نصحت زيدان بالجمع بين الثنائي هالاند ومبابي معاً في سانتياغو بيرنابيو وليس الاكتفاء بالتعاقد مع مهاجم وحيد بين الثنائي.

ويمكن لريال مدريد ضم هالاند مقابل 75 مليون يورو فقط وهي قيمة كسر عقد اللاعب مع فريق ملعب سيغنال إيدونا بارك في صيف 2021 بينما يعتقد فلورنتنيو بيريز أن مبابي سيكلف النادي مبلغ يراوح بين 100 إلى 150 مليون يورو ما يعني إمكانية الجمع بين الثنائي مقابل 200 مليون يورو تقريباً

.تحديد موقف زيدان

يأمل زين الدين زيدان في وصول مبابي وهالاند معاً لهجوم النادي الأبيض العاصمي، وأبلغ المدرب الفرنسي إدارة ناديه أن لاعبين بحجم النرويجي والفرنسي يتناسبان تماماً مع أسلوبه الفني فهو يفضل نجوم تمتلك السرعة والقدرات التهديفية في الهجوم وهو أمر متوفر بالفعل لدى كلا اللاعبين.

ويعتقد زيدان أن مبابي وهالاند يكملان بعضهما البعض فالفرنسي يمكنه أن يلعب كجناح هجومي في الجانب الأيسر أو الأيمن بينما لاعب بوروسيا دورتموند هو أفضل خليفة لكريم بنزيمة في مركز المهاجم الصريح «9».

ويطلب زيدان من إدارة فلورنتينو بيريز تواجد هالاند ومبابي معاً سواء من خلال وصول مبابي في 2021 وهالاند في 2022 أو تواجد الثنائي معاً بداية من الصيف المقبل.

تكتيك زيدان

يعول زيدان بشكل مستمر على طريقة 4-2-3-1 ويعتقد المدرب الفرنسي أن هالاند يمكنه أن يصبح المهاجم الصريح في تكتيكه مع تواجد هازارد وبنزيمة كأجنحة والثلاثي كامافينغا وأوديغارد وفالفيردي في الوسط كما يمكن الاعتماد على فينيسيوس جونيور في حال رحيل البلجيكي هازارد عن الفريق.

ويمكن لزيدان أن يعول على طريقة 4-4-2 مع مشاركة مبابي وهالاند كثنائي هجومي والاعتماد في الوسط على كامافينغا وكاسيميرو وأوديغارد وفالفيردي كرباعي وسط من العيار الثقيل.

#بلا_حدود